آخر تحديث | الخميس 17/08/2017 ساعة 06:00 |صنعاء
الصين الديمقراطية تعلن نيتها تطوير منشئات في مارب وعدن

اعلنت المؤسسة الوطنية الصينية للنفط، اليوم الأربعاء، 17/أيار/2017 م، عن نيتها في الاستثمار بمجال التكرير النفطي في كل من محافظة عدن ومأرب.

 

وابدت الصين عزمها لتشكيل فرق عمل من جانبهم للتشاور مع الحكومة اليمنية وبحث التفاصيل الفنية للفرص الاستثمارية النفطية والمعدنية، وذلك في اللقاء الذي أجراه وزير النفط والمعادن، المهندس سيف الشريف مع رئيس المؤسسة الوطنية الصينة للنفط " وانج تي جون" ورؤساء الشركات التي تتبع المؤسسة.

 

وقالت وكالة الأنباء "سبأ" أنه جرى خلال اللقاء " استعرض  الفرص الاستثمارية النفطية في القطاعات الاستكشافية وفي الجانب التطويري للقطاعات المنتجة للنفط والغاز الغير تقليدي والمشاريع الاستثمارية في مجال تكرير النفط وخاصة تحديث مصافي عدن ورفع كفاءة مصافي مأرب وبحث فرص الاستثمار في المجال المعدني" من قبل وزير النفط.

 

وأضافت الوكالة أن الجانب الصيني  عبر عن الرغبة الجادة في " في الاستثمار الاستكشافي البري والبحري منفردين او بشراكة في ائتلاف مع شركات عالمية اخرى" مشيرة الى  "رغبتهم في توسيع نطاق الخدمات النفطية التي تقدمها الشركات التابعة للمؤسسة الوطنية الصينية وخصوصا في مجال الحفر والمسوح الجيوفيزيائية".