آخر تحديث | الخميس 17/08/2017 ساعة 06:00 |صنعاء
توقيع اتفاقية بين اليمن والصين لتحديث مصافي عدن

وقعت بلادنا اليوم الخميس، 18/أيار/2017 م، على خطاب تجديد مذكرة تفاهم مع الصين الشعبية، وذلك بين شركة مصافي عدن والشركة الهندسية لتابعة لمجموعة "سنوبيك" لتحديث مصافي عدن وتشكيل فرق فنية من الجانبين لدراسة جوانب المشروع الفنية، حيث ستقوم "سينوبك" ببحث خيارات تمويل تحديث المشروع.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن المحادثات التي اجراها وزير النفط سيف الشريف، مع رئيس المؤسسة الصينية للبتروكيماويات " سينوبك" ووانج جي جيانج، هبر من خلالها الجانب الصيني عن " استعداده لتشكيل فرق عمل للجلوس مع الجانب اليمني لبحث التفاصيل الفنية للفرص الاستثمارية النفطية والمعدنية وتطوير مصافي عدن" وكذلك " الاتفاق على لقاءات اخرى لمتابعة ما تم مناقشته خلال الفترة القادمة".

 

وأضافت الوكالة أن وزير النفط " استعرض  الفرص الاستثمارية النفطية في القطاعات الاستكشافية وفي الجانب التطويري للقطاعات المنتجة للنفط والغاز الغير تقليدي والمشاريع الاستثمارية في مجال تكرير النفط وفي مقدمتها تحديث مصافي عدن ورفع كفاءة مصافي مارب".

 

الوكالة أكدت على أن الجانب الصيني عبر عن " رغبته الجادة في الاستثمار الاستكشافي البري والبحري والاستثمار في الحقول الجديدة التي ستعرضها وزارة النفط اليمنية للاستثمار ، كما قدمت (سينوبك) طلب تجديد العقد الموقع معها خلال الفترة الماضية في قطاع ٧١ في حوض المسيلة".