آخر تحديث | الاربعاء 18/10/2017 ساعة 23:00 |صنعاء
الجبير يرد على مزاعم بإمكانية تراجع السعودية في الحرب

رد  عادل الجبير، وزير خارجية المملكة العربية على مزاعم كانت تشكك بدور التحالف العربي في اليمن، مؤكداً على أن عمليات التحالف العربي مستمرة في اليمن، ولن تتوقف الا بإنهاء الإنقلاب.

 

وقال الجبير خلال مؤتمر صحفي عقده بسفارة المملكة العربية السعودية في الأردن، انه قلق جداً تجاه الأوضاع الانسانية في اليمن، معتبرا ايقاف الحرب في اليمن مرهون بإنهاء الانقلاب بشكل كلي واستعادة الشرعية.

 

واشار الجبير الى ان " حكومة خادم الحرمين الشريفين خصصت 800 مليون دولار أمريكي لمواجهة تلك الأزمة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي يقوم بتوزيع الإعانات من خلال 81 منظمة إنسانية".

 

وأعرب وزير الخارجية السعودي عن " قلق المملكة للحصار الذي تفرضه جماعات الحوثي على بعض المناطق مما تسبب في حدوث مجاعات عديدة وعطل وصول المساعدات الطبية والغذائية، مبيناً أن قوات التحالف تعمل على فك الحصار والوصول إلى المحتاجين في أسرع وقت ممكن".

 

وكانت دعوات تبنتها وسائل اعلامية أشارت الى أن عمليات التحالف العربي في اليمن باتت تسير في خط غير واضح، مشيرة الى امكانية تراجع السعودية عن الحرب في اليمن، إلا أن تصريحات الجبير أبطلت كل تلك المزاعم.