أيمن الفقيةأيمن الفقية

إلى صديقي خالد في الصومال القريب !!

ما يحزنني اليوم ويحزن كثير من الشباب , هو ضبابية الموقف الذي نعيشه اليوم بسب الحرب المفروضة علينا كشعب,  وليست من خيارنا أو مقدورنا أو حتى ما نأمل ونرغب به .  

 

الشباب اليوم جد محبط ومغيب عن الحاضر, ولم يعد مؤثر فيه , في لحظة توقف فيها الزمن  , ليقود المشهد الحالي جماعة من الماضي لا تؤمن الا بنفسها وسلالتها المقدسة التي سوف تسيطر على الجزيرة العربية  والعالم , عبر نبوءات مختلفة و متخلفة ,  ليس لديها مشرع انساني  أو أبجديات أدارة الدولة , وإنما مشروعها الموت والموت الزعاف .

 

  الشباب اليوم توقفت مدارسهم  وتوقفت  جامعاتهم وأيضاً توقف مستقبلهم وذهب إلى الحدود بعيداً  لعله يجد من يقبلهم من الدول المجاورة للعمل فيها , حتى الصومال اليوم أصبحت تعج باليمنيين بعد أن عجت اليمن بالصوماليين سابقا .  

 

 تغير الحال وشاءت الاقدار أن يعمل الشاب اليمني في الصومال وماذا يعملون  في المطاعم والمقاهي وغيرها من الاعمال التي لا أحتقرها في الاساس وإنما ليس من يدرس في الجامعات هذا عمله , لعله أن يعيش ويرسل الى أهله ما يسد به رمقهم .  

 

في صورة مبتذلة لما وصل إليه الحال في البلد فتجار الحروب ومسعروها ,  لا يزالون يوقدون جذوتها وينشرون الاحقاد والقتل فيها وأصحاب العمائم والغنائم  يعتقدون أن الحرب ستستمر  الي يوم القيامة .  

 

تواصل معي بعض الشباب الموجودون في الصومال ,  وهم في حال من الضياع الاضطراب النفسي بسبب الاحداث الدامية وقال لي  ( خربت البلاد ) ,   لعه يجد مني كلاماً يؤنس به وحشة غربته , ويجدد  الأمل في بعض ما اقوله له أن الوطن سيعود من جديد , أفضل مما كان عليه سابقاً ,  كلاما نقوله وكلنا أمل ان الخير سينتصر .  

 

 

أتذكر جيدا ما صنعه الشباب في عام  2011م من تغيير للمشهد وكانوا صانعيه ولهم الدور الفاعل والصادق  في التغيير عشناه حقيقة وعاشه كل من كان معنا  في تلك الفترة ,  فعرفت يقينا أن التغيير يبدا من الداخل والدخل أولاً في درس واقعي عملي  .  

 

وهذاما يجب أن يتجدد فينا  اليوم  ونناضل  من أجله , ونحن على باب ذكرها , فنحن المستقبل وهم الماضي ونحن نريد أن يعيش الجميع من أجل الجميع ,  وهم يريدوا ان يعيش الجميع من أجل الفرد أو السلالة  , ولن يمر ما يريدوا  .    

 

ياصديقي خالد لا تيأس ستعود الى وطنك مرفوع الرأس وستكمل تعليمك , وستعمل ما تحلم به , وسنعيش جميعاً في دولة المواطنة المتساوية في الغد القريب إن شاء الله .

شبكة صوت الحرية -

منذ 8 سنوات

-

1093 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد