علي هيثم الميسريعلي هيثم الميسري

إستشهاد القائد الرمز اللواء أحمد سيف اليافعي

مِنَ المُؤمِنِينَ رِجالٌ صَدَقوُا مَاعَاهَدُوا اللهَ عَليهِ• فَمِنهُم مَن قَضِيَ نَحبَهُ وَمِنهُم مَّن يَنتَظِرُ• وَمَابَدَّلُوُا تَبديلا• .
  خسر الوطن الرمز والهامة الوطنية اللواء أحمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الذي أُستُشهِدَ في في جبهة المخا، وبمصابنا هذا نعزي أنفسنا وأسرة الشهيد ورئاسة الجمهورية وكافة أبناء الشعب اليمني .
  فقيدنا الشهيد اللواء أحمد سيف اليافعي سطر أروع البطولات والفداء في كثير من جبهات القتال مدافعاً عن أرض الوطن وقاتل بإستماتة ضد المليشيات الإنقلابية التي أرادت أن تغتصب الدولة اليمنية والسيطرة والإستحواذ على مقدراتها من خلال حركتها الإنقلابية .
  الشهيد اللواء أحمد سيف اليافعي إمتلك تاريخ نضالي مشرف وتضحيات لا حصر لها، فإنتصر للوطن وللشعب حينما كان حاضراً ومشاركاً في تحرير مدينة عدن الباسلة من فلول العصابات الإجرامية الإنقلابية، فكان أحد أعمدة النصر والتحرير .
  كان يبث روح الثبات والشجاعة والإقدام في نفوس أفراد المقاومة الجنوبية في عدن، فكما قيل لنا يتقدم الصفوف الأمامية ليعكس لزملائه صورة القائد الشجاع الذي يقول لجنوده إتبعوني بدلاً من كلمة تقدموا .
  في عجالتي هذه أكون قد ضلمته ولم أفيه حقه في تاريخه النضالي على أرض المعارك، أما في حياته المدنية فكان يتحلى بالأخلاق الحميدة وروح التعاون وكانت ترتسم في محياه الإبتسامة فلا تفارقه أينما ذهب ومكث، كان بشوشاً طيب القلب فمن لا يعرفه لم يكُن يصدق بأن الذي أمامه قائداً عسكرياً صال وجال في ميادين القتال، ودماثة خلقه وعذب لسانه تميز بهما دون الآخرين .
  برحيل اللواء الشهيد أحمد سيف اليافعي نكون قد خسرنا خيرة أبطالنا الذين تركوا تاريخاً مرصعاً يُكتب بأحرف من ذهب وهم بالإضافة إلى الشهيد الراحل يأتي في مقدمتهم جميعاً شيخ الشهداء علي ناصر هادي والشهيد جعفر محمد سعد الذي طالته أيادي الغدر والخيانة والشهيد عبدالرب الشدادي والشهيد عمر الصبيحي، كما لا ننسى جميع الشهداء الآخرين الذين استشهدوا دفاعاً عن الشعب والوطن ضد تلك العصابات الإجرامية الإنقلابية .
  نسأل الله تعالى أن يتغمدهم جميعاً بواسع رحمته ويتقبلهم شهداء ويسكنهم الفردوس الأعلى.. كما نسأله تعالى أن يفك أسرانا الأبطال محمود الصبيحي وناصر منصور هادي وفيصل رجب ويعيدهم لأسرهم سالمين.. وآخر دعوانا أنِ الحمدلله رب العالمين .

علي هيثم الميسري

شبكة صوت الحرية -

منذ 7 سنوات

-

1827 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد