محمد القادريمحمد القادري

قرارات الرئيس هادي.. وحسم المرحلة

أي قرارات تصدر عن القيادة السيادية في أعلى هرم السلطة ، انا أعتبرها قرارات محترمة ، ويجب ان تحترم ، فالشعوب الحضارية هي التي تحترم قيادتها ، وتحترم قراراتهم ، بينما ان تلك القرارت لم تأتي إلا من صالح المواطن ، وعملية تغيير المسؤول الفاسد او الفاشل في عمله هي عملية تصحيحية مطلوبة جداً ، لكي يعلم أي مسؤول آخر ان الواجب عليه ان ينجح ويقوم بعمله على أكمل وجه ، مالم فالتغيير والاستبعاد ينتظره ، ولعل القرار الجمهوري الذي اصدره الرئيس هادي بتعيين محافظ جديد لمحافظة عدن كان صائباً جداً ومطلوب وفي محله ، فالمحافظ السابق لم ينجح في مهامه ، ولم يحقق الأمن ويرسخ الاستقرار ، ولم يقدم الخدمات المطلوبة لابناء محافظة عدن ، بينما لم يعي المحافظ السابق الاولويات التي تفرضها عليه المرحلة ، حتى يقوم بتحقيق الاصطفاف لجميع المكونات ، وتمثيل السلطة الشرعية خير التمثيل ، فالمحافظ يعتبر الممثل الاول لابناء محافظته لدى الحكومة ورئاسة الجمهورية ، ويعتبر ايضاً الممثل الأول للحكومة ورئيس الجمهورية لدى ابناء محافظته ، ومن حق رئيس الجمهورية بل الواجب ان يختار خير من يمثله وينجح في إدارة محافظته وخدمة ابناءها .

وإذا كان هناك اي اعتراض على تغيير محافظ عدن ، فأنا هنا اتسائل : لماذا الاعتراض ؟ وماهي الاسباب والمبررات التي تجعلكم تعترضون على قرار كهذا ؟

لكي نتحدث بعقلانية وواقعية ومنطق ، فإنه يجب على جميع ابناء عدن ان يعلموا ان المطلوب من المحافظ لم يكن شهادة حسن سيرة وسلوك ، فأنه لم يأتي لكي تزوجوه بنات احدكم .

وليس المطلوب منه سيرة ذاتية ، فإنه لم يأتي لكي يحدثكم عن ماضي حياته . وليس المطلوب ان يكون منتمي لأي مكون حزبي او سياسي ، فإنه لم يأتي لكي يقطع لكم بطائق واستمارات ويرفع لكم شعارات . إنما المحافظ أتى لكي يوفر لكم أمن واستقرار ومشتقات نفطية وكهرباء ومياه وغيرها من الخدمات ، فإن لم يوفر هؤلاء فلا داعي لبقاءه والاعتراض على تغييره . والمحافظ الزبيدي استمر في عمله مايقارب عام ونصف ، ولكنه فشل في تقديم الخدمات الاساسية للمواطن العدني ، بل انه لم يستخدم الحكمة في القيادة ، وكان سبباً في انتقال عدن إلى مرحلة صراع اخرى كان دليلا على ان تلك القيادة ليست إلا مجرد متمرد داخلي يتمرد على القيادات الاعلى منه ويخالف بهذا الانظمة والقوانين الادارية التي توضح ان عمل كهذا يقود المحافظة إلى مربع المجهول ويعيدها إلى مستنقعات الماضي ويقدم اكبر الخدمات للعدو الحقيقي للجميع ابناء عدن واليمن كلها والقيادة الشرعية والتحالف العربي .

بينما يجب على ابناء عدن ان يعلموا ان المحافظ الجديد المفلحي الذي عينه الرئيس هادي خلفاً للزبيدي ، لم يكن من سنحان او صهر صالح الذي كان يعين محافظين على عدن اثناء حكم نظامه السابق بهذه المواصفات ، فالمحافظ المفلحي هو احد ابناء عدن وشخصية محترمة ، ويجب ان تقدم الخدمات المطلوبة لابناء عدن وتنجح في مهامها الادارية ، مالم فمصير المفلحي سيكون كمصير الزبيدي .

إذا كان هناك اي اعتراض من دولة الامارات العربية على قرار الرئيس هادي بشأن تغيير محافظ عدن السابق ، فأنا هنا اتسائل لماذا الاعتراض ؟ وماهي الأسباب والمبررات التي جعلتكم تعترضون يا أحبابنا واشقاءنا واخواننا في الامارات العربية المتحدة ؟؟

ولكي اصارحكم اقول لكم اننا نحبكم ونفتخر بكم ونعتز ونقدر معروفكم وجميلكم وتضحياتكم في اليمن ، ولكن للأسف احب ان اقول لكم أنكم فشلتم في احتواء بعض المكونات في الجنوب او عدن ، فأنا شخصياً عندما وجدتكم تحتوون بعض المكونات في عدن التي كانت على علاقة مع إيران قبل الانقلاب فرحت واستبشرت ، واعتبرت ذلك خطوة ذكية وطريقة حكيمة لاحتواء تلك المكونات وهو ما يجعلها تابعة لدولة عربية في التحالف العربي خير من ان تظل تابعة لإيران ومتأثرة بها ،،، ولكن ذلك الاحتواء لم يحقق اهدافه المرجوة والمطلوبة ، فتلك المكونات لم تتجه اتجاهاً يخدم الوحدة الوطنية ويحقق المصلحة العربية ، إذ ظلت على الاهداف السابقة التي تخدم المشروع الإيراني وتشكل خطر على الأمن القومي للخليج العربي وشبه الجزيرة العربية ، وكأن تلك المكونات تلعب مجرد لعبة فقط على الامارات العربية تستلم منها الدعم وتوهمها بالتبعية ثم تستمر في نشاطها كاذرع تخدم إيران وتتبعها ولعل منع عدة مسؤولين في عدن من السفر إلى لبنان اكبر دليل على ذلك .

إذا كنتم يا إخواننا في الامارات تكرهون الإخوان في اليمن فأنا اقول لكم ان الرئيس هادي ليس اخواني ، والشرعية ليست اخوانية ، والوحدة اليمنية ليست اخوانية ، وابناء عدن والشعب اليمني ليس كلهم إخوان ، الإخوان حزب الإصلاح يعتبرون مكون واحد داخل الشرعية من بين عدة مكونات اخرى ، وليس هناك ما يجعلكم تدعمون وتقفون مع مكون ليتمرد على الشرعية كلها وهو في الحقيقة يتمرد عليكم انتم بالدرجة الاولى ويستخدمكم كوسيلة وسلم للبقاء والاستمرار حالياً كي ينفذ انقلابه المستقبلي عليكم وعلى التحالف العربي واليمن الشرعي .

اننا نعتقد كل الاعتقاد انكم يا اشقاءنا في دولة الامارات العربية لم تكونوا يوماً تميلون نحو إيران او ستقدمون ابسط خدمة لها او تعيقون اهداف التحالف العربي او تعرقلون المصلحة العامة للشعب اليمني . لقد قدمتم دوركم الملموس في عدن من خلال تحريرها من الانقلاب ، ولكن يجب عليكم ان لا تخربوا بيوتكم بإيديكم .تطمسون دوركم السابق من خلال دوركم اللاحق بعد تحرير عدن المتمثل في دعم مكونات تخدم نفس مشروع الانقلاب الحوثي . عليكم ان تحافظوا على معروفكم وجميلكم ، وحبكم وتقديركم في قلوب اليمنيين ، وتأريخكم المشرف الناصع البياض ، وعروبتكم الاصيلة ومواقفكم الايجابية .

نثق بكم اخواننا في الامارات ، ونثق انه لن يخيب ظننا بكم .

 

 

شبكة صوت الحرية -

منذ 6 سنوات

-

1188 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد