فياض النعمانفياض النعمان

خطوات بناء الثقة مع طرفي الانقلاب

يجب أن تتضمن خطوات بناء الثقة في الدخول في مشاورات جديدة مع طرفي الانقلاب على التالي :
1- تسليم ميناء الحديدة إلى لجنة تحت إشراف الأمم المتحدة ومراقبي الأمم المتحدة وعدم تدخل المليشيات الانقلابية بالميناء وتقديم التزام واضح ورسمي بعدم نهب المساعدات الإنسانية التي سيتم توزيعها لكل المحافظات وفق إستراتجية واضحة من الأمم المتحدة .
2- الاعتراف الرسمي بالمرجعيات الثلاث الأساسية لأي مشاورات والمتمثلة ( المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية وتحديدا القرار 2216 ).
3- إطلاق كافة المختطفين والمخفيين قسرا في سجون مليشيات الانقلاب .
وكانت خطوات بناء الثقة التي طالبت بها الأمم المتحدة من طرفي الانقلاب بالمشاركة في المباحثات والمشاورات والتي لم تلتزم بها المليشيات كالتالي  :
* مباحثات جنيف 16 يونيو 2015
- على الانقلاب إطلاق المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الانقلاب من اجل الشروع في مباحثات جدية للوصول لحل للقضية اليمنية .
* مباحثات بيال السويسرية 25 ديسمبر 2015
- إطلاق المختطفين من سجون المليشيات والذي تضمنهم القرار الاممي 2216 الصادر تحت البند السابع .
مشاورات الكويت 21 ابريل 2016
- اعتراف طرفي الانقلاب بشكل رسمي بالمرجعيات الأساسية الثلاث الذي انطلقت على أساسها مشاورات الكويت والمتمثلة ( المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية وتحديدا القرار 2216 ).
- فك الحصار المطبق على مدينة تعز التي تعاني حالة إنسانية مزرية جراء الممارسات العبثية لمليشيات الانقلاب .
والى ألان لاتزال المليشيات الانقلابية تمارس أسلوب الكذب والتنصل وعدم الالتزام بأي خطوات لبناء الثقة من اجل إنجاح أو تحقيق تقم في الوصل إلى حل سياسي لقضية الانقلاب في اليمن.

شبكة صوت الحرية -

منذ 6 سنوات

-

1759 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد