محمد سالم بارمادةمحمد سالم بارمادة

بن دغر.. كلمة حق وإنِصاف

الحديث عن السياسي المحنك والدبلوماسي اليمني الدكتور احمد عبيد بن دغر حديث من نوع خاص، فالرجل شخصية سياسية يمنية مُمُيزة كما يعرفُ الكل، فهو شخصية لا تُكل ولا تُمل في العمل الوطني، يعمل من أجل الوطن بصدق وإخلاص واجتهاد ومثابرة، حافظاً لمسئوليتهُ وأمانتهُ، ومسئولاً محنكاً كان على هرم رئاسة مجلس الوزراء حتى وقت قريب، وأحد أبرز السياسيين اليمنيين المخضرمين , ويكفيه فخراً وشهامةَ انه لم يتخلَ عن الوطن في كل الأزمات التي تعاقبت على الوطن .


حقق الدكتور احمد عبيد بن دغر نجاحات شاهدة إقليمياً و قارياُ و دولياُ، بهر الجميع بتصرفاته عندما كان في جزيرة سقطرى اليمنية , فقد تمكن من تحقيق نجاحات دبلوماسية لم يتوقعها أكثر المتفائلين ، مخترقاً جميع الجدران متسلحاً بقوة منطقة وحججه الحاضرة , وبرهن في كل المنعطفات السياسية التي واجهها الوطن مهنيتهُ العالية وموضوعيتهُ و رقيهُ في التعاطي، ومسؤوليتهُ النابعة من تعدد المناهل و تراكُم الخبرات , وصحة كل الاستدلالات .


وقف الدكتور احمد عبيد بن دغر شوكة في حلق كل من أراد أن يقسم اليمن، وفي وجوه المتهافتين على الحصول على نصيب من بلد لم يروا فيه يوماً أكثر من سكين مغروس في قلب كعكة، كما ظل مُتمسكاً بشرعية فخامة الرئيس الشرعي لليمن عبدربه منصور هادي ودافع عنها في كل الأوقات حين ركع الجميع، لإدراكه إنها الوحيدة الحامية لبقاء دولة تتعاورها سهام الانفصال والتشرذم والتمزق.


أخيراً أقول ... لقد كان فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي موفقاً في اختيار وتعيين الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشاراً لرئيس الجمهورية , لأدراك فخامته إن الرجل هو السياسي الصلب الذي لا يُكسر واللين الذي لا يُعصر في مواجهة التحديات المحدقة بأمن واستقرار ووحدة اليمن , ومن طِينة نادرة , ومن رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ , والله من وراء القصد.


حفظ الله اليمن وشعبها وقيادتُها ممثلة في فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي من كل سوء وجعلها دوماً بلد الأمن والاستقرار والازدهار.


شبكة صوت الحرية -

منذ 4 سنوات

-

1386 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد