كتب كتب

الانتقالي الجنوبي يكشرعن انيابه اليوم بلحج في وجه مجلس الانقاذ الوطني



في صباح يوم الاربعاء الموافق 15ابريل 2020م وفي بادرة خطيرة وخطوة غير مدروسة لايدرك عواقبها من يظنون انهم الجنوب بكله ولايعترفون بالآخر اقدم مجموعة من بلاطجة المجلس الانتقالي الجنوبي على الهجوم الغير مبرر على القاعة الذهبية في منطقة صبر بمحافظة لحج .

 وقبل ولوج خيرة ابناء لحج من مناضلين ومشائخ واساتذة ومثقفين ومحامين ودكاترة وعامة الناس الى القاعة فوجئ الجميع بالهجوم غير المبرر وغير المسؤول من قِبل هؤلاء البلاطجة .. 

حيث تم ارسالهم من المجلس الانتقالي الجنوبي لإمطار الحاضرين بالشتم والسب والتخوين , ولايسعنا الا ان نقول ان هذا العمل والسلوك الشاذ يعطينا دليلاً واضحاً ان الانتقالي يرى نفسه الجنوب وانه لايعترف بالآخر وان التنافس بين المكونات الجنوبية لن يكون بالحوار الديمقراطي الهادئ ولاعبر صناديق الاقتراع ولابقانون التعددية الحزبية والرأي والرأي الآخر, بل سيكون من فوهات البنادق علمآ بان مجلس الانقاذ الوطني مكون جنوبي من كل مناطق ومحافظات الجنوب ولم يستثني احداً وفيه كبار العلماء والمثقفين والاساتذة والمحامين والمناضلين الشرفاء وطلاب الجامعات وقطاع المرأة وعامة الشعب الجنوبي .

ورغم التهديد والوعيد وشدة العبارات الخارجة عن الادب والذوق صمد رجال واعضاء المجلس وعقدوا جلستهم ونجحت المهمة في اشهار المجلس في المحافظة رغم أن القليل من الحضور غادروا القاعة نتيجة عدم مقدرتهم التزام الصمت على قهر وبلطجة هؤلاء, وفضلوا العودة إلى منازلهم على ان يدخلوا في مشاكل مع هؤلاء المشاكسين..

واننا اذ ندين ونستنكر بشدة هذا التصرف الأرعن الذي كان اذا قدر الله سيؤدي الى تفجير الموقف لولا ان الحضور كانوا من صفوة المجتمع ومن رافعي راية السلام والتعايش السلمي والمحبة والتصالح والتسامح وحرية التعبير والرأي والرأي الآخر وهم لايحملون السلاح ,فسلاحهم العقول والتفاهم والحوار الراقي وان مجلس الانقاذ الوطني يحذر المجلس الانتقالي من مثل هذه التصرفات الحمقاء ويحمله المسؤولية عن اي فتنة تحصل لاقدر الله في لحج او في اي محافظة جنوبية اخرى.

ونشهد الرأي العام عليه ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان ويعتبر هذا بلاغاً ايضاً للنائب العام للجمهورية وللأخ محافظ محافظة لحج ولمدير عام الامن في محافظة لحج ,ويحتفظ المجلس بحق مقاضاة من قاموا بهذا الفعل القبيح الذي ليس له مبرر إلا الغرور والكبرياء ومنع الناس من ممارسة حقوقها المكفولة في الجمهورية اليمنية .

ونقدم كل الشكر والعرفان  لإخواننا الابطال الذين حضروا وكانوا صامدين ولم يخيفهم تهديد ووعيد هؤلاء الذين لايرون في الوطن غير انفسهم وقبائلهم ونقول لهم ان الوطن للجميع ونحن مكون موجود على الارض ولنا جماهيرنا فلاداعي لمثل هذه الترهات والتصرفات الغير مسئولة ونشكر الاخوان الذين غادروا القاعة نتيجة القهر وعدم تحمل الموقف وخوفآ من ان يفجروا الموقف نتيجة ضيقهم من ماحصل .

والله الموفق والمستعان

شبكة صوت الحرية -

منذ 3 سنوات

-

1503 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد