محليات

ويطالب الحوثيين الالتزام بها

ويطالب الحوثيين الالتزام بها

طالب مجلس الامن الدولي الحوثيين باحترام الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ مساء الثلاثاء ،داعياً كافة الأطراف السماح بوصول المساعدات الإنسانية العاجلة وتسهيل وصول فرق الاغاثة الانسانية بشكل سريع وآمن وخال من العوائق، كي تتمكن من تقديم المساعدات الانسانية الى الاشخاص الذين يحتاجون اليها.

ورحب المجلس بالمبادرة السعودية والحكومة اليمنية لارساء هدنة انسانية في اليمنآ 

وقال مجلس الامن الدولي في بيان صدر باجماع اعضائه الـ15 انه "يبدي قلقه العميق إزاء العواقب الانسانية الخطيرة لاستمرار العنف في اليمن"، مطالبا أطراف النزاع في اليمن وقف عملياتهم العسكرية بصورة شفافة وموثوق بها طيلة فترة سريان الهدنة.

وأعرب المجلس عن دعمه الكامل لمبعوث الامم المتحدة الجديد الى اليمن اسماعيل ولد شيخ احمد الذي وصل يوم امس الثلاثاء الى صنعاء في محاولة لاستئناف مفاوضات السلام .

ودعا اطراف النزاع المشاركة "بدون شروط مسبقة وبحسن نية" في هذه المفاوضات التي ترعاها الامم المتحدة ،واحترام القانون الانساني الدولي ولا سيما وجوب أخذ كل الاحتياطات الممكنة لتقليل الاضرار اللاحقة بالمدنيين.

ودعا المجلس الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى تكثيف مساعيه الحميدة والدعوة لمؤتمر سلام يتوصل خلاله الفرقاء اليمنيين الى حل سياسي .
وطالب اعضاء المجلس السماح بدخول وايصال مواد الاغاثة الاساسية للسكان المدنيين، بما في ذلك الغذاء والدواء والوقود.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1287 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد