محليات

شاهد بالفيديو : طيران التحالف يواصل غاراته على تجمعات ميليشيات الحوثي

شاهد بالفيديو : طيران التحالف يواصل غاراته على تجمعات ميليشيات الحوثي

أعلنت المقاومة الشعبية في أبين سيطرتها، صباح الأربعاء، على معسكر اللواء 15، التابع لميليشيات الحوثيين والمخلوع علي صالح، وأنها تمكنت من احتجاز قائد اللواء وعدد من الضباط.
كما استولت المقاومة الشعبية على معدات وآليات عسكرية، بينما تتواصل الاشتباكات في كل من مأرب وتعز وعدن، حيث قصفت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح عدة أحياء سكنية في هذه المدن، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين.
وتصاعدت حدة المواجهات في معظم المحافظات اليمنية التي تشهد قتالاً منذ نحو ثلاثة أشهر.
فقد هز انفجار بسيارة مفخخة محافظة البيضاء، مستهدفاً إدارة أمن المحافظة التي تتمركز فيها عناصر الميليشيات، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.
وفي العاصمة صنعاء، ذكرت مصادر أمنية سقوط قتلى وجرحى من المدنيين في تفجير سيارة مفخخة أخرى استهدف مسجد الروض قرب مستشفى الثورة، وسرعان ما تبنى تنظيم داعش هذه العملية.
وفي باقي التطورات الميدانية، أعلنت المقاومة الشعبية في تعز مقتل 9 من ميليشيات الحوثي، وأربعة مدنيين خلال مواجهات الساعات الماضية، تعرضت خلالها أحياء المدينة إلى حملة قصف عشوائي من الانقلابيين.
وفي مأرب، تواصلت المواجهات في جبهتي صرواح والجدعان، وأدت الاشتباكات إلى مقتل وإصابة العشرات في صفوف الطرفين.
وفي تطور لافت، يؤكد إصرار ميليشات صالح والحوثي على رفض المساعي الأممية، أفادت مصادر محلية بأن مجموعات من الانقلابيين تحركت من محافظة شبوة بهدف السيطرة على أنبوب تصدير الغاز الطبيعي الذي يمتد من محافظة مأرب إلى ميناء بلحاف.
جواً، كثفت طائرات التحالف قصفها على مواقع ميليشيات الحوثي في عمران، مستهدفة معسكر اللواء 29 المعروف بلواء العمالقة في الجبل الأسود بمنطقة حرف سفيان، أحد أهم معاقل المتمردين في شمال اليمن.
وطالت غارات التحالف أيضاً تجمعات الانقلابيين في منطقتي ساقين وحيدان في صعدة، كما استهدفت تجمعاتهم في لحج وحرض بمحافظة حجة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

909 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد