محليات

فضيحة مجلجلة لـ " وفد المخلوع في القاهرة بعد طردهم منها " وبحاح يكشف اكاذيب وشائعات " ياسر العواضي " شاهد الصورة

فضيحة مجلجلة لـ " وفد المخلوع في القاهرة بعد طردهم منها " وبحاح يكشف اكاذيب وشائعات " ياسر العواضي  " شاهد الصورة

بعد ان طرد السلطات المصرية لممثلي المخلوع " عفاش من اراضيها وهم " ابوبكر القربي وياسر العواضي وعارف الزوكا " استطاع نائب رئيس الجمهورية رئيس الحكومة خالد بحاح  من خلال زيارته لجمهورية مصر والتوقيع مع معها عدد من الاتفاقيات الثنائية بين اليمن ومصر ان يضع حد لكل الاكاذيب والشائعات التي كان يروج لها وفد المخلوع المطرود من القاهرة رسميا .

 

ورصدت شبكة صوت الحرية عدد من التعليقات على الزيارة التي يقوم بها نائب الرئيس الى جمهورية مصر الشقيقة والتي قوبلت بترحيب كبير من قبل كل الاطياف السياسية المختلفة اليمنية .

 

 

وقال الناشطون تعليقا على صورة توقيع الاتفاقيات بين مصر واليمن بمنشور له على الفيس بوك " زيارة بحاح والوفد الحكومي المرافق له والتوقيع على عدد من الاتفاقيات مع مصر، قطعت الطريق أمام الاشاعات التي يروجها ياسر العواضي وفريقه في القاهرة بأن هناك مبادرة مصرية لإيقاف الحرب ".

 

 

وقالت وكالة سبا الرسمية انه عقد صباح اليوم الاحد اعمال اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المصرية اليمنية برئاسة نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح ورئيس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب.

 

 

وخلال افتتاح الاجتماع قال نائب الرئيس رئيس الوزراء "إنني والوفد المرافق لي نشعر بسعادة غامرة ونحن بصدد إنعقاد والتئام أعمال اللجنة العليا المشتركة بين اليمن ومصر والتوقيع على بروتوكولات التعاون الثنائي في مختلف المجالات والتي من شأنها تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية المتميزة بين بلدينا الشقيقين". 

 

 

واكد بحاح ان العلاقات اليمنية المصرية تتمتع بخصوصية فريدة لا يقاس عليها وتتميز بعمق تاريخي واستراتيجي لا يمكن تجاهله نتيجة تداخل وترابط عدة عوامل أبرزها حقائق التاريخ والجغرافيا التي تحكمها وتنطلق منها.

 

 

واوضح ان اليمن لا ينسى أدوار مصر العروبة واسهاماتها الإيجابية عبر المراحل التاريخية المختلفة القريبة منها والبعيدة وفي مقدمة ذلك الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في حماية النظام الجمهوري والتخلص من النظام الإمامي والتحرر من الاستعمار البريطاني. 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

4601 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد