محليات

سياسي يمني: سيطرة الجيش الوطني على عدن يفتح الباب للانتصار على الحوثيين

سياسي يمني: سيطرة الجيش الوطني على عدن يفتح الباب للانتصار على الحوثيين

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء، الدكتور وليد العليمي، إن سيطرة قوات الجيش اليمني الوطني على محافظة عدن، وانتصارهم على الحوثيين هناك، سيفتح الباب لتحرير باقي اليمن والقضاء على الخطر الحوثي هناك والانتصار عليهم.

 

وأضاف «العليمي»، خلال مداخلة هاتفية من صنعاء، لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الأحد، أن الحوثيين مازالو يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء؛ مما يعرض أصحاب الرأي المخالف لجماعة الحوثي للأخطار وتهديد أمنهم الشخصي.

 

وأوضح، أن الوضع في صنعاء صعبًا للغاية بسبب قلة الغذاء، وعد توافر أبسط الخدمات الأساسية للحياة، مؤكدًا على عدم قدرة المستشفيات هناك تقديم الخدمات الطبية لتواصل القصف الحوثي وقلة الامدادات الطبية بها.

 

وفيما يتعلق بفشل المصالحة الوطنية بين الحوثيين والحكومة الوطنية، أكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء، على تخبط الحوثيين بعد ما وصفه بـ«تخلي» الإيرانيين عنهم والتوقف عن دعمهم بنفس القوة التي كانت في الماضي.

 

وأشار إلى أن الدور الإيراني تقلص كثيرًا في منطقة الشرق الأوسط وبالأخص في اليمن، بعد اتفاقها الدولي مع الدول الست الكبرى بشأن برنامجها النووي، وعددم مجازفتها بمعاداة المجتمع الدولي، على الأقل في الوقت الحالي.سياسي يمني: سيطرة الجيش على عدن يفتح الباب للانتصار على الحوثيين

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1559 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد