محليات

احباط اكبر مخطط لمليشيا " الحوثي صالح " في تعز

احباط اكبر مخطط لمليشيا " الحوثي صالح " في تعز

افادت مصادر في العاصمة اليمنية صنعاء أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح يحشدون القبائل وقوات شعبية بعشرات الآلاف لإرسالها الى محافظة تعز خشية أن تسقط بيد المقاومة الشعبية بعد المحافظات الجنوبية وخصوصًا مدينة عدن ولحج.

 

وقالت المصادر لـ»المدينة»: إن دعوة زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي والمخلوع صالح التي وجهاها بمناسبة عيد الفطر المبارك الى أبناء المحافظات الزيدية في الشمال، حملتا طابع المذهبية والطائفية وتحريض ابناء الطائفة الزيدية على القتال ضد المناطق الشافعية.

 

وتمكنت المقاومة الشعبية في عدن، من إلقاء القبض على القيادي الارهابى الحوثي حسين قناف،إلى جانب قيادات أخرى،حيث اعترف قناف للمقاومة بأن «جماعته» قد خدعته.

 

وفي شبوة، قتل القيادي الحوثي الميداني بشير القحوم في عملية نوعية للمقاومة الشعبية، في الوقت الذي تستعد المقاومة لتطهير شبوة من المليشيات الحوثية.

 

على صعيد الاوضاع العسكرية والامنية في البلاد، تمكن المقاومة الشعبية في مدينة تعز صباح امس، من احباط محاولة تسلل قام بها العشرات من مليشيات الحوثي وصالح، ما ادى الى مقتل العشرات من المسلحين الحوثيين.

 

وقالت مصادر مقربة من المقاومة إن محاولة التسلل تمت أثناء صلاة العيد من جهتين - حي الروضة وسوق عصيفرة- مسنودين بآليات وعربات عسكرية.

 

وأضافت المصادر: إن قائدي المقاومة الشعبية والعسكرية الشيخ حمود المخلافي ورئيس المجلس العسكري بمحافظة تعز، العميد صادق سرحان توجها إلى كل من منطقتي الروضة وعصيفرة وقادا عملية كسر الهجوم.

 

وتحدثت المصادر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الحوثيين فيما شوهد فرار آخرين بعد اشتباكات استمرت لساعات أسفرت عن تدمير طقم وعربة مدرعة لمليشيا الحوثي.

 

الى ذلك، قال سكان محليون، إن مليشيات الحوثي، نفذت قصفاً مدفعياً، استهدف عددا من الأحياء السكنية بمدينة تعز أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.وذكر السكان، أن دبابات تابعة للحوثيين، متمركزة في حي «ثعبات»، المطل على المدينة، و»جبل الحرير»، قصفت بشكل عنيف أحياء «الأخوة» و»الكوثر»و»الجمهوري» و»عصيفرة» وقرى «الستين»، فيما شوهدت أعمدة دخان تتصاعد من منازل سكنية.

 

ووفقا لمصادر طبية، فقد أسفر القصف عن مقتل سبعة أشخاص، وجرح 43 آخرين،وهو رقم غير مسبوق في عدد الضحايا، حسب المصادر.

 

وقال أطباء يعملون في مشافي المدينة، إن المستشفيات باتت مكتظة بالقتلى والجرحى، كما أطلقوا نداء استغاثة للمواطنين للتبرع بالدم.وأشار المصدر إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين جراء استهداف الأحياء السكنية في المدينة، من قبل دبابات الحوثيين وقوات صالح المتمركزة في منطقة (الحرير) و(صينة) والأربعين.

 

وقال المصدر في المقاومة الشعبية: إن المقاومة تحرز تقدماً في حي الإخوة وحي الأشبط (شرق) و شارع الأربعين وسوق الزنقل(غرب).

محليات -

منذ 8 سنوات

-

3292 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد