محليات

قائد عسكري : تحرير عدن "بوابة" لتحرير كل أرض اليمن

قائد عسكري : تحرير عدن "بوابة" لتحرير كل أرض اليمن

أكد مساعد وزير الدفاع اليمنى اللواء عبد القادر العمودى، أن عملية تحرير مدينة عدن بمثابة بوابة لتحرير كل أرض اليمن من شر مليشيات الحوثى والمخلوع على عبد الله صالح، لافتًا إلى أن المقاومة الشعبية والقوات الموالية للحكومة الشرعية، لا يزالان يعملان على تطهير محافظة عدن ولحج من تلك المليشيات، وأن معارك تحرير قاعدة العند ومعسكر لبوزة لاتزال مستمرة بين الجيش والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثى وصالح من جهة أخرى. 

 

وأشار فى حديث لصحيفة "المدينة" السعودية إلى أن المقاومة الشعبية والجيش يتقدمان بشكل كبير في معركة قاعدة العند ومعسكر لبوزة، وأن اشتباكات عنيفة لا تزال تدور هناك، وأن أعدادًا كبيرة من مليشيات الحوثى سقطوا بين قتلى وجرحى في تلك المواجهات.

 

وقال اللواء عبد القادر العمودى إنه "بعد الانتهاء من تحرير كامل محافظتى لحج وعدن من المليشيات المتمردة سينطلق الجيش والمقاومة لتطهير بقية المدن والمحافظات اليمنية كتعز والضالع وأبين والعاصمة صنعاء وصولا الى محافظات صعدة والجوف وحجة".

 

وحول الأنباء التى تتحدث عن قيام زعيم جماعة الحوثى بسحب قيادات الجماعة من العاصمة صنعاء إلى صعدة، قال اللواء العمودى "هذه المعلومات لم تتأكد لدينا حتى اللحظة، لكن إن كان هذا قد تم بالفعل فمعنى ذلك أن زعيم المليشيات الحوثية عبد الملك الحوثى يحاول من وراء ذلك الاحتفاظ بما تبقّى له من مليشيات فى مناطقهم الأساسية حتى لا تلقى مصرعها بصواريخ وقذائف طيران التحالف ونيران المقاومة فى المحافظات اليمنية التى لا يوجد فيها حاضن اجتماعى لهذه المليشيات المتمردة".

 

وأشار إلى أن "عودتهم إلى كهوف مرّان مسألة واردة لا يمكن استبعادها لكن الشعب سيلاحقهم إلى جحورهم فى مرّان وإخراجهم منها حتى يلاقوا جزاءهم العادل على ما ارتكبوه من جرائم بشعة بحق الشعب اليمنى".

 

وتوقع مساعد وزير الدفاع اليمنى، تحرير قاعدة العند خلال ساعات بعد محاصرة مليشيا الحوثى الذين يسيطرون عليها من ثلاث جهات. كما لفت إلى أن قوات أخرى تعمل على تمشيط الجيوب فى المدينة الخضراء ومدينة الفيصل التى قصفت منها المليشيات بالكاتيوشا المدينة الأحد الماضى وأدى ذلك إلى استشهاد 47 مدنيًا وجرح أكثر من 140 آخرين.

 

محليات -

منذ 4 سنوات

-

673 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد