محليات

وزير الخارجية يكشف عن قوائم بالمتواطئين مع المليشيات

وزير الخارجية يكشف عن قوائم بالمتواطئين مع المليشيات

كشف الدكتور رياض ياسين وزير الخارجية بأن الحكومة الشرعية تملك قوائم بأسماء بعض اليمنيين المتواطئين مع ميليشيات الحوثي وصالح في الخفاء وكانوا يتعاملون معهم بشكل غير معلن واضعين قدمًا مع الحكومة الشرعية وقدمًا أخرى مع المتمردين بحسب تعبيره, مؤكدا أن هذه القوائم غير معلنة في الوقت الحالي, وسيتم التعامل معهم على حسب تورطهم في الاتصالات وإفشاء الأسرار.


 
مستدركاً بأن ملف هؤلاء مؤجل في الوقت الحالي, حيث أن المهمة الأساسية هي كيفية استعادة بقية اليمن كما تم استعادة عدن, ومن ثم الأمور الأخرى التي ستأتي في وقتها اللاحق.

 
وشدد وزير الخارجية اليمني في تصريح نقلته صحيفة (الرياض) من العاصمة البلجيكية بروكسل على أن موقفه ثابت ولم يكن لديه أي اتصال مع ميليشيات الحوثي وصالح فموقفه واضح منذ البداية كموقف الرئيس هادي, ومن كان فاتح أي قناة اتصال مع هذه الجماعات عليه الآن أن يتعظ بما حصل وأن الثبات على الموقف متطلب في الحياة السياسية كما هي في الحياة العادية.

 
وقال ياسين أنه حتى الآن لم تتضح المدة الزمنية اللازمة لإعادة اعمار اليمن, حيث أن الحوثيين قضوا على عدن في ثلاثة اشهر, ومازالوا بانتظار تقارير اللجان الفنية والخبراء التي ستقدر حجم الدمار التي أحدثتها ميليشيات الحوثي والمخلوع.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

582 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد