محليات

الأصبحي: الحكومة اليمنية لم تتلقى أي دعوة رسمية حول مشاورات مسقط

الأصبحي: الحكومة اليمنية لم تتلقى أي دعوة رسمية حول مشاورات مسقط

قال عزالدين الأصبحي وزير حقوق الإنسان في حكومة اليمن المعترف بها دولياً أن الحكومة اليمنية لم تتلقى أي دعوة حول مشاورات مسقط.

 

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الجالية اليمنية واتحاد الطلاب اليمنيين في السودان بعنوان "اليمن .. الواقع والمآﻻت".

 

وخلال الندوة تحدث اﻷصبحي عن وجود عدد من الملفات التي سيتم فتحها وقال: "سنبكي جميعاً من المعلومات التي تحويها".

 

وأشار إلى أن الاحزاب السياسية اليمنية والتكتلات والقوى المختلفة في اليمن تشظت خلال الأربعة الأشهر الماضية وتغير كل شيء، مؤكداً أن: "وظيفتنا الحالية هي إعادة الدولة من أي مكان آمن" مشيرًا إلى الصعوبات التي تواجه عمل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ومن ضمنها بناء ما دمرته الحرب الذي يعد أصعب مهمة تواجهه أي حكومة حد تعبيره.

 

وتطرق إلى الصعوبات التي واجهت عملهم حينما أرادوا توفير مصدر رسمي للمعلومة وفكروا باسترجاع وكالة الأنباء اليمنية سبأ ولكن الذي حدث أنهم حينما خاطبوا الجهات المختصة فوجئوا بأن موقع الوكالة الفضائية اليمنية كانتا بأسماء أشخاص ولم يكنّ باسم دولة الجمهورية اليمنية.

 

وعن المجتمع الدولي أشار الأصبحي أن مجلس الأمن والأمم المتحدة مجتمعين حول القضية اليمنية، مشيرا أن هناك صراع مصالح مختلفة للقوى الاقليمية إلا أن هذا لا يلغي اجماعهم حول القضية.

 

علاقة اليمن والسودان:

 

الأصبحي أكد أنه تم اليوم الاتفاق مع حسبو محمد عبدالرحمن نائب الرئيس السوداني على ارسال فريق طبي من الجراحين السودانيين إلى اليمن للمشاركة في عمليات انقاذ الجرحى وكذا استقبال الجرحى اليمنيين في السودان.

 

وأشار إلى أن الرئيس السوداني قام بإصدار قرار بدخول اليمنيين إلى الأراضي السودانية بدون تأشيرة دخول، مضيفا أن نائب الرئيس السوداني قام بالتوجيه لعدد من المنافذ بسرعة تفعيل القرار.

 

وأكد على مساعيه الحثيثة الرامية لإعادة رحلة جوية اسبوعية من اليمن إلى الخرطوم، مشيرًا أن الحكومة السودانية تدرس مشروع معاملة اليمنيين كإخوانهم السوريين من حيث اعتماد الاقامات للطلاب بدون مقابل ومعاملتهم بصورة خاصة بالإضافة إلى زيادة عدد المنح الدراسية لليمنيين.

 

مؤكداً مواصلة عملهم بالتعاون مع السفارة اليمنية في السودان لمتابعة ما تم الاتفاق عليه مع نائب الرئيس السوداني والحكومة السودانية.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

2805 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد