محليات

10000 مقاتل و30 طائرة أباتشي ومئات المدرعات التابعة للتحالف تدخل اليمن

10000 مقاتل و30 طائرة أباتشي ومئات المدرعات التابعة للتحالف تدخل اليمن

قالت مصادر اعلامية خليجية أن جنود التحالف الذين دخلوا اليمن خلال اليومين الماضيين ارتفع إلى عشرة آلاف.
 
وأوضحت قناة الجزيرة في تقرير نشرته أن قوات التحالف الموجودة في اليمن عززت عتادها بثلاثين مروحية أباتشي وعدد من المدرعات وراجمات الصواريخ.

مؤكدة إن قوة قطرية ثانية ستدخل اليمن اليوم الاثنين للانضمام إلى قوات التحالف الذي حشد حتى الآن آلاف الجنود وأسلحة متطورة استعدادا لعملية واسعة تستهدف استعادة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى من الحوثيين وحلفائهم.

وكانت مصادر محلية في محافظة مأرب “شمال شرق اليمن” أكدت ان قوات عربية من تسع دول ستصل تباعا الى المحافظة خلال الساعات المقبلة للمشاركة في معركة الحسم ضد قوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والحوثيين ، فيما ستشارك دول غربية في مقدمتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا باسناد لوجستي .

واوضحت تلك المصادر انه إلى جانب قوات الامارات والسعودية والبحرين ارسلت قطر وحدات عسكرية الى مأرب معززة بعتاد ثقيل ومتوسط وصواريخ ومنظومة اتصالات متطورة للمشاركة في قوات التحالف.

و فيما قالت قناة العربية أن دولة السودان سترسل 6000 مقاتل كشفت تلك المصادر عن أن  قوات من  مصر والمغرب والأردن  والكويت ستصل الى المحافظة ومناطق اخرى في اليمن للمشاركة في المعارك المقبلة ، الى جانب قوات الجيش الوطني الموالي للرئيس هادي ومسلحي المقاومة الشعبية .

من جانب آخر قالت مصادر اخبارية إن قوة قطرية ثانية التحقت بالقوات السعودية والبحرينية المنتشرة لحماية الشريط الحدودي الجنوبي من محاولات التسلل التي تقوم بها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1651 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد