محليات

رئيس الجمهورية يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكيه لشئون شرق آسيا الأدنى وسفيرا امريكا وبريطانيا

رئيس الجمهورية يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكيه لشئون شرق آسيا الأدنى وسفيرا امريكا وبريطانيا

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم بمقر اقامته المؤقت بالرياض إن باترسون مساعد وزير الخارجية الامريكيه لشئون شرق آسياء الأدنى ، وسفيرا الولايات المتحدة الامريكية ماثيو تولر ، وسفير المملكة المتحده لدى اليمن فيتون براون.

ورحب رئيس الجمهورية بالجميع مثمنا جهود بلدانهم في دعم الشرعيه في اليمن والعمل الدؤوب لتحقيق السلام المرتكز على قرارات الشرعيه الدولية وإيجاد آلية تنفيذية للقرارات الدولية وخاصة القرار 2216.

وتطرق رئيس الجمهورية خلال الاجتماع الى الأوضاع الميدانيه التي تشهدها اليمن جراء استمرار العدوان الذي تشنه المليشيا الانقلابية التابعة للحوثي وصالح على مختلف المناطق وخاصه ماتعانيه محافظة تعز من حصار مطبق وحرب غير مبررة من قبل المليشيا الانقلابية على المدينة والتي تسببت بقتل الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ وتشريد الالاف من المدنيين في تكرار ممنهج لما عانته مدينة عدن قبل تحريرها.


وقال "لقد وجهنا الجهات المختصة بفتح كافة الموانئ اليمنيه امام الواردات من المشتقات النفطيه وكذلك المساعدات الإنسانيه الأغاثيه والدوائية لكسر الحصار الذي يفرضه الانقلابيون على الشعب اليمني من خلال المضاربه والسوق السوداء على حساب المواطن"

واضاف "اننا مسؤلون على ابناء الشعب اليمني كافة من عدن الى صنعاء ومن المهرة الى صعده".

واكد كل من مساعد وزير الخارجية الامريكيه لشئون شرق آسياء الأدنى ، وسفيرا الولايات المتحدة الامريكية ، وسفير المملكة المتحده وقوف بلدانهم الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي...متطلعين الى تحقيق السلام الذي يستحقه اليمنيين وفقاً للمرجعيات والقرارات الدولية.

مثمنين خطواته الإنسانيه في فتح المجال للسفن في الموانئ اليمنية لايصال الاحتياجات والمساعدات الإغاثية الى كافة ابناء الشعب اليمني للتخفيف من اوضاعهم الانسانية التي يمرون بها جراء اعمال الحرب التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح.

كما عبرو عن أسفهم الشديد لما حدث من اعمال ارهابية والتي استهدفت فندق القصر بمحافظة عدن ...مقدمين العزاء لفخامة رئيس الجمهورية في الضحايا الذين سقطوا جراء العمل الإرهابي الغادر.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1110 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد