محليات

علي البخيتي : الشعب اليمني لا يعترف بثورة 21 سبتمبر وجماعة الحوثي تتبع نهج الطائفية في تجزئة اليمن

علي البخيتي : الشعب اليمني لا يعترف بثورة 21 سبتمبر وجماعة الحوثي تتبع نهج الطائفية في تجزئة اليمن

شن الناشط السياسي والحقوقي والقيادي السابق في جماعة الحوثي علي البخيتي هجوما على زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي موجها له رسالة موجها فيها انتقادات  لاذعة  وجريئة حول الممارسات التي تقوم بها المليشيات التابعة له ,..

كما وصف البخيتي خطابات جماعة الحوثي بخطابات مذهبية تثير الكراهية بين طوائف المجتمع اليمني ، مهما حاولوا ان يضعوها في غلاف وخطاب وطني .. .


وأضاف في رسالة التي خاطب بها الحوثي قائلًا  : الشعب اليمني العظيم –من صعدة الى عدن ومن الحديدة الى المهرة- الذي تتحدث عنه في غالبيته العظمى ضدكم ولا يعترف بثورتكم ولا بعيدكم الوطني الجديد "21 سبتمبر"، الذي تسعون لترسيخه في الوعي العام كبديل ليوم "26 سبتمبر".

 

وفيما يلي نص المقال :

 

رسالة الى سيد أنصار الله "الحوثيين"

علي البخيتي

الأخ عبدالملك الحوثي:

ثورتكم "الحُسينية" لا تنطلق من فكر انساني بل من فكر ديني مذهبي عصبوي فلا تتوقع من المختلفين معكم مذهبياً أو فكرياً أن يلتحقوا بكم، مهما غلفتم خطابكم المذهبي بغلاف وطني، فسياستكم الإقصائية على الأرض لكل من هو مختلف معكم وعلى كل المستويات، السياسية والفكرية والعقدية، والذي ظهر جلياً منذ 21 سبتمبر 2014م هو المحدد لرسم صورتكم في وعي الناس، وليست الرؤية السياسية الحداثية التي تقدمتم بها في الحوار، أو خطاباتك من على شاشة المسيرة.

 

الأخ عبدالملك الحوثي:

الشعب اليمني العظيم –من صعدة الى عدن ومن الحديدة الى المهرة- الذي تتحدث عنه في غالبيته العظمى ضدكم ولا يعترف بثورتكم ولا بعيدكم الوطني الجديد "21 سبتمبر"، الذي تسعون لترسيخه في الوعي العام كبديل ليوم "26 سبتمبر".

 

الأخ عبدالملك الحوثي:

قاتلنا سياسياً واعلامياً منذ 2007م وسُجنا بسبب ذلك وتعرضنا للتنكيل حتى لا يستمر اقصائكم، فاذا بكم تُقصُون الجميع، سعينا عبر كتاباتنا لرسم صورة جميلة عنكم ليتم دمجكم في المجتمع من جديد بعد تشويهكم أثناء الحروب الست، فاذا بكم تسعون لدمج المجتمع اليمني بثقافته المتنوعة والعريقة في مجتمعكم وثقافتكم الخاصة المنغلقة، سعينا خلال مؤتمر الحوار لإيجاد نصوص تسمح باستيعاب جناحكم الأمني والعسكري في مؤسسات الدولة الرسمية، فاذا بكم تبتلعون المؤسسات الرسمية الأمنية والعسكرية وحتى المدنية وتسعون لاستيعابها في أجنحتكم البدائية.

 

الأخ عبدالملك الحوثي:

لا تصدق من حولك، ولا بعض النخبة الثورجية الذين يطلقون عليك "قائد الثورة"،..

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1227 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد