محليات

شاهد الصورة : الجندي والحوثي تثير سخرية الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي

شاهد الصورة : الجندي والحوثي تثير سخرية الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت صورة جمعت عبده الجندي، الناطق باسم حزب المؤتمر، ورئيس ثورية الحوثيين محمد علي الحوثي، سخرية واسعة في أوساط الناشطين والمثقفين، الذين اعتبروها صورة تختزل الواقع الذي تمر به اليمن، منذ انقلاب الحوثيين، وسيطرتهم على مقاليد السلطة.
 
الصورة، التقطت للجندي ومحمد علي الحوثي، خلال استقبال الأخير لناطق المؤتمر اليوم الأحد، بعد إصدار الحوثيين قرار بتعيينه محافظا لتعز مساء أمس السبت.
 
الوزير السابق عضو مجلس الشورى خالد الرويشان، اعتبر صورة الجندي والحوثي، " صورة العام 2015 بامتياز"، مضيفا عبارة " صورة تقول كل شيء"، في إشارة ساخرة منه للحالة التي تعيشها اليمن، والتي تدعو للأسى والسخرية.
وأضاف الرويشان معلقا على الصورة بصفحته الشخصية في موقع "فيس بوك" : "وعلى رأي المصريين .. موّتونا من الجوع .. ودلوقتي حيموّتونا من الضحك".
 
من جانبه قال الإعلامي بقناة بلقيس يحيى السواري، إن هذه الصورة تمثل نتيجة طبيعية لمجتمع غير مثقف يتعامل مع السياسة بصبيانية واستهتار, كما يتعامل مع مباريات الريال والبرشا.
 
اما الاعلامي الساخر زكريا الربع فقد نشر نصاً قال ان الجندي سيقرأه كبديل عن النص الدستوري الرسمي، امام الحوثي الذي يعتبره اليمنيين مقوتاً (بائع قات)، وبحسب الربع فإن اليمين التي سيؤديها الجندي ستكون هكذا :"اقسم بالله العظيم ان اشتري قات من عندك، وان لا اشتري من غيرك ولو كان مدعس، والله على ما اقول شهيد ".
 
اما احمد يحي فقد رأى ان قرار التعيين يمثل مكافئة ماكرة من المخلوع صالح للجندي، واحراق تام لشخصيته منقبل المخلوع صالح، اما محمد الدكاك فعلق قائلاً:  باين من وضع رؤوسهم لا الحوثي مصدق أنه رئيس و ﻻعبده الجندي مصدق أنه محافظ، ومثله محمد المعمري الذي علق قائلاً: علـــى قدرِ أهــــل النّـصْـبِ تأتي المَـنَاصبُ.
 
بالنسبة لصباح الصلوي فعلقت قائلة: بهذه الصورة نقول للعالم اليمن بلد الحكمة بس من افواه المجانين، ومثلها الاعلامية فاطمة الاغبري التي لخصت تعليقها على الصورة بكلمتين ووصفت الجندي بالقول: مكسور الناموس.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

2007 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد