عربي ودولي

«محمد بن سلمان» ضمن قائمة القادة الأكثر تأثيرا في العالم

«محمد بن سلمان» ضمن قائمة القادة الأكثر تأثيرا في العالم

اختارت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية الشهيرة ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير «محمد بن سلمان» كأحد أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم، ضمن قائمتها السنوية لأهم 100 مفكِّر في العالم للعام 2015.

وقالت المجلة إن الأمير الشاب «محمد بن سلمان» لعب دوراً مؤثراً في المنطقة، وتمكَّن من إيقاف خصوم المنطقة والسعودية، وأثبت أن الرياض على استعداد للتضحية بالدم والوقوف ضد أي خطر يهددها ويهدد منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت المجلة الأشهر انتشاراً في العالم أن «الأمير محمد بن سلمان يُنظَر له بأنه يمثل الغالبية العظمى من جيل الشباب في بلاده»، مضيفة بأنه يدير الصفقات لصالح السعودية بنجاح كبير.

وأشارت المجلة في حديثها عن اختيار «بن سلمان»، إلى الحيوية التي يضخها في الاقتصاد السعودي، عبر الاتفاقيات التجارية الثنائية عالمياً ولعل آخرها الصفقات التجارية مع روسيا.

وسياسياً، أكدت المجلة أن ولي ولي العهد السعودي أحد المؤثرين في إعادة رسم الدور الذي تلعبه السعودية في خدمة قضايا المنطقة العربية.

ووضعت القائمة الأمير «محمد بن سلمان» في التصنيف الأهم، وهو الأكثر تأثيراً في صناعة القرار في العالم.

وشملت هذه القائمة شخصيات، مثل المستشارة الألمانية «إنجيلا ميركل»، والرئيس الروسي«فلاديمير بوتين»، ووزيرة الخارجية السويدية «مارجوت فالستروم»، ورئيسة موريشيوس «أمينة غريب».

وقائمة مجلة السياسة الأمريكية لأهم 100 شخصية في العالم تعد أهم التصنيفات العالمية للتأثير الشخصي لقيادات وزعماء وسياسيي العالم.

يذكر أن مجلة «فوربس» الأمريكية كانت قد اختارت، الشهر الماضي، العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» الشخصية الأقوى في العالم العربي والشرق الأوسط، ضمن قائمة الشخصيات الأكثر نفوذاً في العالم عام 2015، والرابع عشر عالمياً في القائمة التي شملت رؤساء وملوكاً لعدد من دول العالم ورجال أعمال وشخصيات شهيرة سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.

عربي ودولي -

منذ 8 سنوات

-

1558 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد