محليات

رئاسة الجمهورية تنعي استشهاد اللواء جعفر محمد سعد

رئاسة الجمهورية تنعي استشهاد اللواء جعفر محمد سعد

نعت رئاسة الجمهورية أبناء الشعب اليمني العظيم باستشهاد محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد صباح اليوم الاحد في حادث ارهابي استهدفه وهو في طريقة لاداء عمله بمدينة عدن .

وقال بيان النعي الذي تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) على نسخه منه "ان الوطن برحيل الشهيد اللواء جعفر محمد سعد خسر رجلاً من أنبل رجالاته ومناضلاً جسوراً ومقداماً شجاعاً ومخلصاً وفياً ورحيله في مثل هذه المرحلة الاستثنائية التي كان له دورا محوريا يمثل خسارة وطنية كبيرة".

واضاف " لقد تقدم الشهيد اللواء جعفر محمد سعد الجبهات وقاد معركة تحرير عدن من المليشيا الإجرامية التابعة للحوثي وصالح الانقلابية التي استباحت عدن وراحت تعبث فيها دماراً وخراباً وبذل الغالي والنفيس من اجل عدن وأهلها واستبسل فأنتصر لوطنه".

واشار البيان الى ان الشهيد عمل بكل صدق وإخلاص ووفاء كقائد عسكري محنك ثم محافظاً لمحافظة عدن واستطاع ان يقطع شوطاً كبيراً في استتباب الوضع الأمني والخدماتي والإنساني بالمحافظة ، وكان يعمل ليل نهار وهو يدرك تماماً ما يواجهه من اخطار ويحيط به من مخاطر ، الا ان تلك الأيادي الآثمة والغادرة والتي لا تنفك ابدا عن تلك العصابات الإجرامية للمليشيا الحوثية وصالح التي تحمل العداء مع أبناء عدن والوطن جميعاً أبت الا ان تُمارس هوايتها المفضلة القديمة الجديدة في الاغتيالات والإرهاب . 

واكد ان باستشهاد اللواء جعفر فقد الوطن واحداً من اخلص رجالاته الأفذاذ.

واختتم البيان بالقول "العزاء ان الشهيد اللواء جعفر محمد سعد تركنا وهو يمسي ويصبح في خدمة المدينة واهلها ، ونقول بوضوح لا لَبْس فيه الوطن سينتصر وسيبقى شامخاً لا يقبل الذل والهوان والارتهان لتلك المليشيات الغادرة والجماعات الإرهابية التي تستظل بظل تلك العصابات وتنفذ أجندتها، ولن نقبل مطلقا خلط الأوراق من خلال الاغتيالات المنظمة وممارسة الإجرام والإرهاب ،سنستعيد الوطن وسينعم أبنائه بالأمن والأمان والسكينة ،وستنتصر عدن على كل تلك التحديات". 

وكان قد منح فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الشهيد البطل اللواء جعفر محمد سعد وسام الشجاعة نظير لمواقفه البطولية الشجاعة التي اجترحها في معارك الدفاع عن عدن الأرض والإنسان.

وعبر البيان عن عظيم حزنه ومواساته لأسرة الشهيد وذويه ومحبيه ..سائلاً الله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويحشره مع النبي وأهله الأطهار،ويلهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان .

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1372 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد