محليات

بيان هام من جامعة صنعاء

بيان هام من جامعة  صنعاء

عقدت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، ونقابة الموظفين بجامعة صنعاء، يوم الإثنين الموافق 7/12/2015م، اجتماعاً طارئاً لمناقشة جملة من القضايا التي تمس الجامعة ومنتسبيها، والاجراءات اللازمة لجعلها تستعيد مكانتها ودورها الريادي في المجتمع، بالرغم من الظروف الحرجة والحساسة التي تمر بها بلادنا، مشيدين في الوقت نفسه بمنتسبي الجهازين الأكاديمي والإداري في الجامعة، وحرصهم على أداء وجباتهم ورسالتهم رغم كل ما يمر به الوطن من محن.

كما وقفت النقابتان أمام بعض الانتهاكات والتدخلات الخارجة عن القوانين، والتي تُمارس بصورة لا تخدم العملية التعليمية، أو تصب في مصلحتها، بل تؤدي إلى عرقلتها وتوقف مسارها.

الأخوة والأخوات منتسبي الجامعة، لقد حرصت النقابتين على استمرار العملية التعليمية، وسمعة جامعة صنعاء ومكانتها في المجتمع، بالإضافة إلى حرصهما على اصلاح أية اختلالات مالية وإدارية وأكاديمية، فإننا نؤكد على التالي:

-          دعوة رئاسة الجامعة والأمانة العامة إلى تطبيق قانون الجامعات اليمنية وقوانين التعليم العالي والخدمة المدنية، واللوائح المعمول بها في الجامعة، بما يرسي مبدأ الثواب والعقاب، وإصلاح الاختلالات، ووقف أية مخالفات قانونية، مالية كانت أو إدارية أو أكاديمية، وتفعيل الإدارات الرقابية ذات الصلة داخل الصرح الجامعي.
-          احترام العمل المؤسسي بما يضمن استقلالية الجامعة، وعدم التدخل في اتخاذ القرار، وأن تخضع التعيينات لما يخدم مصلحة الجامعة وتطورها وفقاً لشروط ومعايير شغل الوظيفة العامة والاكاديمية، ومبادئ الكفاءة والنزاهة.
-          عدم المساس بكرامة أي من منتسبي الجامعة وحقوقهم، و التعدي عليها.
-          اطلاق جميع المعتقلين من منتسبي الجامعة (أكاديميين، موظفين، طلبة).
-          اصلاح الجامعة وتطويرها وفق رؤية منهجية علمية تواكب التطور والبناء المعرفي بما يتناسب مع رؤيتها ورسالتها المقدسة.
-          دعوة رئاسة الجامعة والأمانة العامة إلى تشكيل لجنة فنية لتقييم الأداء الأكاديمي والإداري والمالي داخل الجامعة.
 

وعليه، فإننا نطالب رئاسة الجامعة والأمانة العامة عدم التعاطي مع أية ضغوط أو إملاءات خارج إطار القوانين واللوائح، والتي تمس باستقلالية الجامعة وطبيعة عملها المؤسسي.

كما ندعو جميع منتسبي الجامعة إلى الوقوف صفاً واحداً في وجه من يحاول الاخلال بأدائها ورسالتها التعليمية والمجتمعية.

وفي هذا الصدد، فإننا نرفض أي اعتداء أوامتهان لكرامة أي من منتسبي الجامعة، حرصاً منا على تجنيب الجامعة أية صراعات تؤثر سلباً على سير العملية التعليمية. وفي حالة الاستمرار في ذلك، فإننا سنجد أنفسنا مجبرين على الدفاع عن مؤسستنا، ومنتسبيها، وقوانينها ولوائحها، بالطرق السلمية المشروعة التي كفلها الدستور والقانون.

كما ندعو وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين بالحقوق والحريات الوقوف إلى جانبنا في مطالبنا العادلة.

صادر عن نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ونقابة الموظفين في جامعة صنعاء يوم الإثنين 7/12/2015م.

 

   والله من وراء القصد ،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،، ،،،،،،

 

 

         نقابة الموظفين في جامعة صنعاء                                    

  نقابة أعضاء هيئة التدريس   ومساعديهم في جامعة صنعاء

محليات -

منذ 8 سنوات

-

2215 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد