محليات

توجيهات عاجلة وصادرة عن رئيس الجمهورية

 توجيهات عاجلة وصادرة عن رئيس الجمهورية

كشفت مصادر في الرئاسة اليمنية بعدن عن توجيهات رئاسية صدرت لوزير الداخلية ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الوطني بالتسريع باستكمال كل الإجراءات المتعلقة بتجهيز القوات الأمنية وقوات الحماية الخاصة بمحافظة عدن وتنفيذ خطة أمنية لملاحقة وتعقب ما يسمي ب«الخلايا النائمة» التابعة للجماعات المتطرفة والموالية للرئيس المخلوع.
 
 
وأكدت المصادر لصحيفة «الخليج» أن الخطة الأمنية العاجلة تتضمن تفعيل حملة كانت الحكومة أقرت تنفيذها في وقت سابق لمنع حمل السلاح في عدن وملاحقة واعتقال أي مجاميع مسلحة ترفض تسليم السلاح، بالتزامن مع استكمال عملية ادماج مقاتلي المقاومة الشعبية بعدن ضمن قوات الأمن والوحدات العسكرية التابعة للمنطقة الرابعة في إطار خطة الدمج المرحلية التي أقرت من قبل الحكومة.
 
 
وأشارت المصادر إلى أن الأيام القليلة القادمة ستشهد انتشاراً للقوات الأمنية في كافة أنحاء عدن بالترافق مع تشديد التدابير الأمنية والعسكرية الخاصة بتأمين المنافذ البرية والبحرية للعاصمة السياسية المؤقتة للبلاد.
 
 
وقالت صحيفة «الخليج» إنها علمت عن صدور  تعميم حكومي صدر لكافة أعضاء الحكومة بتقليص تحركاتهم داخل عدن إلى حين استكمال القوات الأمنية وقوات الجيش الوطني تنفيذ الخطة الأمنية التي ستدشن غداً بدعم من دول التحالف وعلى رأسها الإمارات.
   

محليات -

منذ 4 سنوات

-

1529 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد