محليات

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية يلتقي نظيره القطري

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية يلتقي نظيره القطري

التقى مساء اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي مع وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة الدكتور خالد بن محمد العطية.
وفي بداية اللقاء نقل المخلافي تحيات فخامة الأخ رئيس الجمهورية الى أخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وكذا الشكر والتقدير لمواقف دولة قطر الصادقة والمخلصة تجاه اليمن قيادة وشعبا.
كما استعرض التحضيرات الجارية لمشاورات جنيف 2 التي دعت لها الأمم المتحدة والمقرر عقدها منتصف الشهر الجاري في سويسرا وذلك لتنفيذ القرار الاممي 2216. 
وأكد المخلافي بان الأخ رئيس الجمهورية وفي سبيل تهيئة الأجواء لإنجاح مشاورات جنيف 2 اشعر قيادة التحالف عن التوجه لوقف إطلاق النار لمدة أسبوع وبما يفسح المجال ايضا لتكثيف الاعاثة الطبية والإنسانية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني. 
كما تطرق اللقاء الى بحث عدد من القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها. 
من جانبه هنأ الدكتور خالد العطية أخيه المخلافي بتعيينه نائبا لرئيس الوزراء وزير الخارجية متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، مؤكدا على التزام دولة قطر الشقيقة بمساندة ودعم القيادة اليمنية في إطار التحالف العربي حتى تتجاوز اليمن هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها ويحل الأمن والأمان والاستقرار. 
حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية السفير أوسان عبدالله العود والسفير سفير دولة قطر الشقيقة لدى بلادنا محمد الهاجري.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1012 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد