محليات

مقتل عشرات المتمردين في الجوف والبيضاء

مقتل عشرات المتمردين في الجوف والبيضاء

أفادت مصادر اعلامية في اليمن، الأربعاء، بسقوط عشرات القتلى و الجرحى من المتمردين إثر مواجهات عنيفة بين المقاومة والجيش الوطني اليمني من جهة وميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى في محيط معسكر لبنات الاستراتيجي بمحافظة الجوف.


وأكدت مصادر محلية وعسكرية أن القوات الشرعية بمحافظة الجوف، قطعت الإمدادات عن مليشيات الحوثي وصالح بعد سيطرتها على مواقع استراتيجية بمحيط معسكر لبنات وتحرير مناطق عدوان والخس والأقشع، وهي سلسلة جبلية إلى الجنوب الغربي لمعسكر لبنات الذي تتمركز فيه المليشيات، قرب مدينة الحزم مركز المحافظة الجوف، بعد معارك عنيفة. 

وقد استولت قوات الجيش والمقاومة على أسلحة وعتاد عسكري، وقالت المصادر إنه يجري تطويق المعسكر من 3 جهات، مؤكدة مقتل ما يزيد على 15 من مليشيات الحوثي وصالح بينهم القياديين الحوثيين منير الجبلي، وأحمد بن علي ذيلان.

من جانب آخر، قتل ما لا يقل عن 10 من الميليشيات المتمردة، الأربعاء، في هجوم عنيف لقوات المقاومة الشعبية على مواقع المسلحين في جبل أملح بمديرية الزاهر، التابعة لمحافظة البيضاء جنوبي اليمن.

وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" بأن قوات المقاومة حصلت على كم من الأسلحة والعتاد، من المواقع التي وقع فيها الهجوم على ميليشيات الحوثيين وقوات صالح.

 

وفي الأثناء، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات المقاومة من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوبي مدينة تعز.

وأحرقت قوات المقاومة مركبة للمتمردين كانت تحاول التقدم باتجاه قرى الشقب، للتوجه عبرها إلى مناطق كحلان والعروس، وهو موقع عسكري استراتيجي في أعلى قمة جبل صبر.

 

ويدور قتال شرس في تعز جنوبي اليمن منذ أشهر حيث تسيطر عليها القوات الشرعية، بينما ينتشر المتمردون في مناطق محيطة بها.

وفي وقت سابق من الأربعاء، وقع تفجير في كنيسة بمنطقة المعلا في عدن، جنوبي اليمن، حسبما أفادت مصادرنا، دون أن يسفر عن خسائر بشرية.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

854 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد