محليات

الجيش والمقاومة يسيطران على أجزاء واسعة من معسكر اللبنات ويتقدمان باتجاه هذه المنطقة

 الجيش والمقاومة يسيطران على أجزاء واسعة من معسكر اللبنات ويتقدمان باتجاه هذه المنطقة

 تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف، شمال شرق البلاد، من السيطرة على أجزاء واسعة من معسكر لبنات، الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، بعد إحكام الحصار عليه من عدة جهات، وأن معارك عنيفة تدور في محيطة بإسناد من طيران التحالف العربي.

وقالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية، انها تمكنت مساء الأربعاء من السيطرة على ستة مواقع في محيط معسكر اللبنات وأن مواجهات عنيفة تدور مع مليشيات الحوثي والمخلوع، في عدة مناطق من المعسكر الذي يقع شرق مدينة الحزم عاصمة المحافظة.

وأكدت المصادر إن مواقع عدوان، والأقشع، وجبل منصور، وقرية التيباس، وعروق الندر، والبرش الأعلى أصبحت تحت سيطرة قوات الشرعية، المكونة من المقاومة الشعبية، واللواء 101 بالجيش الوطني، بعد دحر المليشيات الانقلابية، التي تكبدت خسائر كبيرة.

وأوضحت إن عشرات القتلى والجرحى الحوثيين سقطوا في المعارك، كما استولت قوات الجيش والمقاومة على أسلحة وذخائر وآليات عسكرية ومنصات صواريخ، خلفتها مليشيات الحوثي بعد فرار مسلحيها من المواقع في محيط معسكر لبنات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الشرعية خاضت معارك ضارية بدعم واسناد من طيران التحالف، الذي استهدف بشكل مركز آليات عسكرية لمليشيات الحوثي وصالح ودمرها.

وقام طيران التحالف العربي بشن عدد من الغارات المتتالية أسفرت عن تدمير ثلاث مدرعات وطقمين ودبابة وعدد من الآليات العسكرية.

فيما توصل قوات اللواء 101 مسنودة برجال المقاومة الشعبية إطباق الحاصر على معسكر اللبنات الاستراتيجي بعد السيطرة على البوابة الشرقية والتبة الجنوبية للمعسكر.

وذكرت مصادر المقاومة إن قوات الشرعية تتجه نحو مدينة الحزم عاصمة المحافظة، لتحريرها من المليشيات الانقلابية، خلال الأيام القليلة القادمة.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

960 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد