محليات

بشرى سارة لليمنيين حاملي هوية زائر في السعودية

بشرى سارة لليمنيين حاملي هوية زائر في السعودية

أوضحت المديرية العامة للجوازات أنه إنفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين بالمملكة بطريقة غير نظامية، وذلك بمنحهم تأشيرة زيارة لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد، تبدأ صلاحيتها بتاريخ 21 رمضان 1436هـ، والسماح لهم بالعمل استثناءً من الأنظمة بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية».
 
وأضافت: «وإذ إن صلاحية هوية زائر الممنوحة لجميع الإخوة اليمنيين المقيمين بالمملكة ستنتهي بتاريخ 20 أول 1437هـ، وامتدادا للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للشعب اليمني الشقيق، فقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله- بالتمديد 6 أشهر أخرى لحاملي هوية زائر من الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة».
 
وقد أكملت المديرية العامة للجوازات كل الاستعدادات اللازمة لإنفاذ ما قضى به الأمر السامي ابتداء من تاريخ 14 ربيع أول 1437ه.
 
وأكدت الجوازات على جميع المستفيدين من الأمر السامي أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وأنه بمجرد سدادهم رسم تمديد هوية زائر ومقداره (100) ريال سيتم التمديد لهم آليا لمدة 6 أشهر.
 
ولفتت إلى أنه «لطلب طباعة بطاقة زائر، يلزم الأمر الدخول من المستضيف من خلال حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية (أبشر) في موقع وزارة الداخلية وعن طريق أيقونة (طباعة هوية زائر وتوصيلها)، وذلك بتنفيذ طلب طباعة هوية زائر (لمدة 6 أشهر جديدة) وإيصالها، وبعد سداد رسوم البريد (واصل) سيتم طباعة الهوية وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة (واصل) البريد السعودي».
 
واختتمت المديرية العامة للجوازات تصريحها بأنه «بإمكان المستفيدين من الأمر السامي الكريم سداد رسم تمديد تأشيرة الزيارة لهوية زائر ومقداره (100) ريال عن طريق نظام سداد ابتداء من صباح يوم الجمعة 14 ربيع أول وحتى نهاية يوم الأحد 23 ربيع أول».
 
ودعت «الجوازات» جميع المستضيفين لحاملي هوية زائر غير المسجلين في (أبشر) إلى سرعة المبادرة بالتسجيل والتفعيل عن طريق موقع وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية (أبشر) للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة حتى يتمكنون من طباعة (هوية زائر) إلكترونيا وتنفيذ طلب تسلمها عن طريق البريد السعودي (واصل).
 
كاشفة عن «أنه بعد تاريخ 23 ربيع أول، وحسب تعليمات الزيارة، سيتم تطبيق التعليمات والعقوبات بحق المخالفين لنظام الإقامة، علما بأنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وللاستفسار بالإمكان التواصل من خلال البريد الرسمي للتواصل الإلكتروني ([email protected])».
- See more at: http://voice-yemen.com/news94838.html#sthash.CGgWQuQX.dpuf

محليات -

منذ 4 سنوات

-

1381 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد