محليات

ضبط خلايا نائمة من الانقلابيين و«القاعدة» في عمليات أمنية بمأرب

ضبط خلايا نائمة من الانقلابيين و«القاعدة» في عمليات أمنية بمأرب

كشف قائد قوات الأمن الخاصة في محافظة مأرب شرق اليمن عن ضبط الأجهزة الأمنية خلايا نائمة للانقلابيين، كانت تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة. وقال العميد عبده السياغي إن الحملة الأمنية التي نفذت خلال الفترة الماضية تمكنت أيضًا من اعتقال عناصر من تنظيم القاعدة، موضحا أن قيادة الجيش الوطني والأجهزة الأمنية بصدد وضع خطة أمنية لضبط الأمن والاستقرار بشكل كامل، مشيرا إلى استكمال تدريب أكثر من 1500 مجند من المقاومة الشعبية الذين أُعيد تأهيلهم وتدريبهم ودمجهم بقوات الجيش والأجهزة الأمنية.


وأوضح العميد السياغي في اتصال مع «الشرق الأوسط» أن «الخطة التي أقرت في اجتماع القيادات العسكرية والأمنية برئاسة اللواء الركن محمد علي المقدشي رئيس هيئة الأركان تهدف إلى نشر جنود الأمن في المقرات الحكومية والمراكز الحيوية بمختلف المديريات والطرق التي تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى، وجرى نشر 800 جندي كدفعة أولى، ونعمل حاليا على تأهيل الدفعة الثانية المكونة من 600 جندي».

 


وذكر السياغي أن الدفعات الجديدة من قوات الأمن ستعمل على الحد من الاختلالات الأمنية، وبسط سيطرة الدولة على مختلف المديريات بما يحقق الأمن والاستقرار، ومراقبة أي تحركات مريبة للخلايا النائمة للميليشيات أو التنظيمات الإرهابية الأخرى، مشيرا إلى أن الخطة الأمنية ترتكز على بسط نفوذ الدولة، ونشر الوحدات الأمنية في المديريات المحررة، ودمج المقاومة الشعبية مع الجيش والأمن، وبدأت قيادة الجيش الوطني والأجهزة الأمنية، بالتعاون مع السلطات المحلية، بفتح المعسكرات لاستقبال عناصر المقاومة لتأهيلهم وتدريبهم، تمهيدا لتوزيعهم وفقا للخطة الأمنية.

 


وحول التزام القوات الحكومية في مأرب بوقف إطلاق النار، أكد العميد السياغي أن القيادة العسكرية والأمنية للجيش الوطني ملتزمة بتوجيهات رئيس الجمهورية، «وصدرت توجيهات لنا بالالتزام بذلك، بدءا من منتصف مساء أمس، حيث إذا جرى اختراق الهدنة فلنا الحق للرد بقوة بحسب التوجيهات».

 


وكان اللواء الركن محمد المقدشي رئيس هيئة الأركان قد عقد اجتماعا مع القيادات العسكرية لبحث المستجدات العسكرية بجبهات القتال بمأرب والجوف، واطلع على مستوى الجاهزية والتدريب في وحدات الجيش الوطني والأمن.

 


وقال إن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تلفظ أنفاسها الأخيرة، بعد أن انهارت صفوفها خلال الأيام الماضية، مضيفا أن الميليشيات راهنت على سقوط محافظة مأرب وهذا الرهان قد سقط.

 


وأكد رئيس هيئة الأركان ضرورة استعادة مؤسسات الدولة وعودة السلطة الشرعية والنظام والقانون إلى مختلف أرجاء اليمن، وذكر أن الميليشيات عاثت بالأرض خرابا ودمارا طال مختلف المحافظات جراء الحرب الهمجية، وتسبب في قتل وجرح وتشريد آلاف الأبرياء، موضحا التزام جميع وحدات الجيش الوطني بتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي لإيقاف إطلاق النار، وقال: «سنلتزم بالتوجيهات مع أن التجربة علمتنا أن الميليشيا الانقلابية ليس لها أمان ولا تلتزم بعهد ولا هدنة».

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1147 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد