محليات

باالصورة.. الأسرى الذين تم تبادلهم اليوم بين المقاومة والمليشيات

باالصورة..  الأسرى الذين تم تبادلهم اليوم بين المقاومة والمليشيات

أكدت مصادر خاصة انطلاق عملية تبادل لمئات الأسرى في منطقة يافع شمال لحج، بين المقاومة الشعبية والميليشيات عبر وساطة قبلية، تشمل عملية التبادل 370 عنصراً من الميليشيات، و285 من المقاومة.
وتم صباح اليوم نقل 370 من أسرى ميليشيات الحوثي على متن حافلات صباح الأربعاء صوب منطقة الحد بيافع، ورافق عدد من الأطقم العسكرية التابعة للمقاومة هذه الحافلات.
وبحسب المصدر فان نقل أسرى ميليشيات الحوثي يأتي ضمن خطة تبادل أسرى كاملة ونهائية ستسلم على إثرها الميليشيات كافة الأسرى الجنوبيين لديها في حين ستسلم المقاومة ما لديها من أسرى وهو ما يعني إغلاق ملف الأسرى بشكل كامل.
 
يأتي هذا في موازاة استمرار المحادثات المباشرة بين وفدي الحكومة والميليشيات لليوم الثاني في سويسرا وسط تعتيم إعلامي بشأن مجرياتها.
هذه المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة تسعى إلى إقامة وقف دائم لإطلاق النار في اليمن لتمهيد الطريق للتوصل إلى عملية انتقال سياسي سلمية ومنظمة.
وعملية تبادل الأسرى، بحسب مصادر تمت بعد مفاوضات قادها قبليون استغرقت عدة أسابيع، حيث يتوقع أن يتم تبادل الأسرى في منطقة يافع شمال محافظة لحج على الحدود مع محافظة البيضاء.
الأسرى الذين سيتم تبادلهم هم من المقاتلين في صفوف المقاومة والميليشيات، وبينهم قيادات ميدانية. والعشرات تم تبادلهم سابقاً بين الطرفين بعد تحرير عدن بأسابيع.
 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1831 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد