محليات

طيران التحالف يقصف مواقع للمليشيات في الحديدة (أسماء المواقع)

طيران التحالف يقصف مواقع للمليشيات في الحديدة (أسماء المواقع)

شنت طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، السبت، في مناطق اللحية وجزيرة عقان في محافظة الحديدة غربي اليمن. 

وشنت الطائرات غارات على أهداف المليشيات الانقلابية في مدينة المخا الساحلية في محافظة تعز جنوبي البلاد، وفي المقابل تعرضت مواقع للمقاومة الشعبية وبعض الأحياء السكنية في مدينة تعز لقصف من الميليشيات المتمردة. 

ومن جهة أخرى، وحسبما أفادة قناة سكاي نيوز عربية، فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، سيطرت على جبل الصلب شمال غربي مأرب، وسط اليمن، وتمكن الجيش الوطنيوالمقاومة الشعبية من الدخول إلى أولى مناطق نهم التابعة لمحافظة صنعاء، كما سيطرت على مفرق الجوف، آخر معاقل الحوثيين شمالي محافظة مأرب. 

وواصلت قوات الجيش والمقاومة تقدمها إلى مشارف مديريتي الغيل والمتون في الجوف، بعد أن تمكنت في وقت سابق من السيطرة على وادي الخانق الاستراتيجي ومعسكر ماس ونقطة الجميدر، التي كان يتمركز فيها المتمردون. 

وفي السياق ذاته، استعاد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية السيطرة على معسكر اللبنات الاستراتيجي في محافظة الجوف، الذي كانت تسيطر عليه مليشيات الحوثي وصالح منذ أشهر، بعد مواجهات استمرت لساعات، كما استعادت القوات أسلحة وذخائر إضافة لمركبات عسكرية كانت في حيازة ميليشيات الحوثيين وصالح. 

محليات -

منذ 3 سنوات

-

533 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد