محليات

وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفير النرويج والسفير الفيتنامي غير المقيمين لدى اليمن

وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفير النرويج والسفير الفيتنامي غير المقيمين لدى اليمن

 

التقى اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي السفير النرويجي غير المقيم لدى اليمن رالف فيلي هانسن .

وفي اللقاء تسلم وزير الخارجية نسخة من اوراق اعتماد رالف فيلي هانسن سفيراً غير مقيم لدولة النرويج لدى الجمهورية اليمنية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ، وكذا مناقشة الأوضاع وتطورات الأحداث على الساحة اليمنية.

واستعرض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية نتائج المفاوضات الاخيرة بين وفد الحكومة ووفد المليشيا الانقلابية والتي عقدت مؤخراً في مدينة بيل السويسرية برعاية الامم المتحدة والجهود التي بذلها وفد الحكومة لانهاء الحرب وعودة الامن والاستقرار الى كافة ربوع الوطن.

ولفت المخلافي الى الاعمال الاجرامية التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين في مختلف المحافظات لاسيما محافظة تعز التي تعاني من حصار مطبق منذ اكثر من ثمانية اشهر وقيام المليشيا بمنع دخول المساعدات الاغاثية والغذاء والماء والدواء ومادة الاوكسجين ،ناهيك عن ما تقوم به من قصف عشوائي على الاحياء السكنية والتي خلفت قتلى وجرحى بينهم نساء واطفال ودمرت ونهبت المنازل والمؤسسات العامة والخاصة بطريقة همجية .

وأكد وزير الخارجية على ضرورة ان يكون حل الأزمة اليمنية في إطار المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتنفيذ قرارات مجلس الامن وخاصة القرار رقم 2216 لخروج اليمن من ازمته الراهنة ..مشدداً على ضرورة التزام المليشيا بما تم الاتفاق عليه في مشاورات جنيف2 برعاية الامم المتحدة بفتح الممرات الامنة وايضال الإغاثة الى المدنيين في مدينة تعز والإفراج الفوري وغير المشروط والأمن للمعتقلين.

من جانبه اكد السفير النرويجي الغير المقيم لدى اليمن رالف فيلي هانسن دعم بلاده للعملية السياسية وامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، كما جدد دعم بلاده للتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الامن الدولي لضمان خروج اليمن من وضعه الراهن والى وضع يسوده الامن والاستقرار والتطور .

كما تسلم وزير الخارجية عبدالملك المخلافي نسخة من أوراق اعتماد السفير الفيتنامي غير المقيم لدى اليمن هوانغ خاك نين .

كما بحثا خلال اللقاء علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات .

وأكد السفير الفيتنامي وقوف بلاده الى جانب اليمن ووحدته واستقراره وقيادته الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

واعرب عن اعتزام فيتنام فتح سفارة لها في اليمن فور استقرار الأوضاع..مؤكدا أهمية تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة في المجال التجاري والاستثماري .

فيما نوه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بعمق العلاقات اليمنية الفيتنامية والتطورات الاقتصادية والصناعية التي تشهدها جمهورية فيتنام الاشتراكية وأهمية تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين .

وأعرب عن أمله في تسهيل إجراءات حصول اليمنيين على تأشيرات الدخول الى فيتنام لما من شأنه خلق المزيد من فرصة التعاون الاقتصادي والتبادل الثقافي والتجاري.

وأكد الجانبين ضرورة تنسيق المواقف السياسية في مختلف المحافل الدولية لما يخدم مصالح الشعبين الصديقين وقضايا السلام في العالم

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1188 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد