محليات

تظاهرة في تعز لشكر الملك سلمان بعد كسر الحصار

تظاهرة في تعز لشكر الملك سلمان بعد كسر الحصار

خرج الالاف من ابناء مدينة تعز اليوم الجمعة في تظاهرة حاشدة8 ليعبروا عن شكرهم لمملكة الإنسانية وللملك سلمان بن عبدالعزيز على جهودهم الكبيرة ومساعيهم لكسر الحصار المفروض على  المحافظة من قبل مليشيات الحوثي الإمامية وعناصر المخلوع صالح.
 
 
وردد المتظاهرون هتافات الشكر والمحبة للملك سلمان على إرساله سرب من الطائرات لتقوم بعمليات إنزال جوي لأدوية ومستلزمات طبية لأبناء تعز , معبرين عن امتنانهم لهذه المبادرة الأخوية العاجلة.
 
وساهمت عملية الانزال الناجحة في إنقاذ الاف الأطفال والنساء والشيوخ من المرضى والمصابين وفتحت بارقة امل جديدة بعد فتح المستشفيات أبوابها مجددا لاستقبال المرضى.
 
 
وكان ائتلاف الإغاثة الانسانية بمحافظة تعز, قد تسلم يوم الاربعاء الماضي, مساعدات دوائية من التحالف العربي بقيادة المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية  عبر عملية إنزال جوي.
 
وفي بيان صادر عن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز أوضح أن عملية الإنزال عملية ناجحة, وبادرة أولية لكسر الحصار الخانق المفروض على مدينة تعز منذ ما يزيد عن ثمانية أشهر من قبل الانقلابيين ومليشيات الحوثي.
 
وتعاني مستشفيات المحافظة من إغلاق شبه كلي, حيث أغلقت 37 مستشفى ومركز صحي من أصل 40, جراء القصف   الممنهج للمليشيات الانقلابية واطباقهم للحصار وانعدام الأدوية والمستلزمات الطبية ومنع إدخالها من منافذ المدينة.
 
 
وبلغ عدد ضحايا انعدام الأكسجين في تعز 25 مدنيا, ما بين طفل وامرأة وشيخ.
 
ورفع ائتلاف الإغاثة الانسانية بتعز,  الشكر والتقدير لدول التحالف العربي على ما قدمته من دعم بالأدوية والمستلزمات الطبية الضروري للمحافظة.
من جهتهم جدد أبناء محافظة تعز مطالبتهم بفك الحصار الخانق الذي تفرضه عليهم مليشيات الحوثي الإمامية وعناصر المخلوع صالح منذ ما يزيد عن عشرة أشهر.
 
 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1073 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد