محليات

وزارة حقوق الإنسان تدين اختطاف مراسل الجزيرة حمدي البكاري

وزارة حقوق الإنسان تدين اختطاف مراسل الجزيرة حمدي البكاري

دانت وزارة حقوق الانسان عملية اختطاف مراسل قناة الجزيرة الفضائية حمدي البكاري وزميليه عبدالعزيز الصبري وسائقهما منير السبئي المختفين منذ يوم الاثنين بمدينة تعز.

واكدت الوزارة ان عملية اختطاف البكاري جريمة لا يمكن السكوت عليها.

وقال وزير حقوق الإنسان عزالدين الاصبحي في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه "ان هذه الاساليب لا يمكن لها ان ترهب الكلمة الحرة او تحجب الحقيقية او تعيق مسار العمل للتخلص من ركام الظلم والتخلف الذي عانت منه بلانا لعقود طويلة".

واضاف الاصبحي" ان اي اختطاف هو عمل اجرامي لا يمكن السكوت عنه وان يطال صحفي مثل حمدي البكاري الذي يعد مثالا للكلمة الصادقة والموقف الشجاع المنحاز للحقيقية وحدها وللشعب وحده ، وان هذا الفعل تهديد لصميم السلم المجتمعي في بلادنا". 

واكد الوزير الاصبحي ان الحكومة تعمل بكل الطرق مع السلطات المحلية والخيرين والنشطاء من اجل صون حياة الصحفي حمدي البكاري وزميليه عبدالعزيز الصبري وسائقهما منير السبئي..مشيراً الى ان هذا الفعل المشين جريمة وان مسئوليتنا جميعا الوقوف ضدها والعمل على اطلاق سراحهم دون تأخير. 

واشار وزير حقوق الانسان الى ان اليمن ومنذ انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح وتمكنها الكثير من الأذرع الأمنية في البلاد عملت على ارهاب الكلمة الحرة واستهداف النشطاء والصحفيين وتدمير كافة منصات الإعلام الحر عبر الاختطاف او الارهاب او الاعتداءات المباشرة كما حدث في صنعاء مؤخرا مع رموز صحفية عديدة ونشطاء فاعلين.

وقال الوزير الاصبحي " إن مهمتنا جميعا هي الدفاع عن الإعلام وحرياته وعن الكلمة الحرة في كل وقت وبالذات في وقت النزاعات المختلفة لان الإعلام هو خط الدفاع الأول عن الوطن واستقراره وتقدمه".

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1030 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد