محليات

الناصري يطالب بسرعة الكشف عن مصير البكاري والصبري وإجراء تحقيق يكشف عن الجناة ( بيان)

الناصري يطالب بسرعة الكشف عن مصير البكاري والصبري وإجراء تحقيق يكشف عن الجناة ( بيان)

قال التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة تعز في بيان اصدره يوم امس انه يتابع بقلق بالغ قضية اختطاف الإعلامي حمدي البكاري مراسل الجزيرة والمصور عبدالعزيز الصبري . 
وأعرب عن إدانته واستنكاره لهذه الجريمة النكراء التي طالتهم وأعلن عن تضامنه التام مع المختطفين وأسرهم مطالبا بسرعة الكشف عن مصيرهم وإجراء تحقيق لكشف الجناه وتطبيق العقوبة القانونية فيهم . 
وشدد التنظيم الناصري على ضرورة احترام حرية الرأي والتعبير وكفالة حق الصحفيين والإعلاميين في نقل الحقيقة للعالم وفقا للمعايير الدولية وفي إطار منفصل دعا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بممارسة دورها في الضغط على مليشيات الحوثي وصالح لإطلاق سراح جميع المختطفين .
<< نص البيان >>
يتابع المكتب التنفيذي لفرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بتعز بقلق بالغ اختطاف الإعلامي حمدي البكاري مراسل قناة الجزيرة والمصور عبدالعزيز محمد الصبري والسائق منير السبئي والذي تم في وقت متأخر من مساء الاثنين : 18/ 1/ 2016م في مدينة تعز ، والمكتب التنفيذي للتنظيم إذ يعرب عن إدانته واستنكاره لهذه الجريمة النكراء التي طالت إعلاميين كانا عين لنقل معاناة أبناء تعز للعالم ونافذة تسلط الأضواء على الجرائم والانتهاكات التي تطال أبناء المحافظة من قبل الميليشيا يعلن تضامنه التام مع المختطفين وأسرهم ويطالب بسرعة الكشف عن مصيرهم وإجراء تحقيق سريع يكشف عن الجناة ويوقع عليهم العقوبة القانونية ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه النيل من أمن واستقرار المحافظة . 
إن اختطاف الإعلاميين البكاري والصبري والسائق السبئي تعد جريمة متكاملة الأركان ومتعارضة مع كل القيم والأخلاق واتفاقيات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والتنظيم إذ يشدد على ضرورة احترام حرية الرأي والتعبير يؤكد على ضرورة كفالة حق الصحفيين والإعلاميين في نقل الحقيقة للعالم وفقا للمعايير الدولية . 
وفي الوقت نفسه يطالب المكتب التنفيذي للتنظيم المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بممارسة دورها في الضغط على ميليشيا الحوثي وصالح لإطلاق سراح جميع المختطفين لديها - والذي مضى على اختطاف بعضهم ما يزيد على العام - واحترام قواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقيات حقوق الإنسان . 
صادر عن المكتب التنفيذي لفرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بتعز. 
بتاريخ: 22/1/2016م
 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

806 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد