محليات

البارجات البحرية تدمر مخازن الاسلحة للانقلابيين في معسكر عبس

البارجات البحرية تدمر  مخازن الاسلحة للانقلابيين في معسكر عبس

 قصفت بوارج حربية تابعة للتحالف العربي، الجمعة، معسكر اللواء 25 ميكا بمديرية عبس، بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن.

 

وقالت مصادر ميدانية أن بارجات حربية قصفت اللواء 25 ميكا بعبس، بعد تحليق طائرات التحالف على علوا منخفض فوق المعسكر وفي سماء المديرية.

 

وأضافت المصادر  أن القصف تسبب في سلسلة من الإنفجارات العنيفة هي الأقوى، منذ تعرض المعسكر للغارات الجوية اليومية، حيث سمعت الإنفجارات في المديريات المجاورة.

 

وأشارت المصادر إلى أن قصف البوارج الحربية، جاء بعد يوم واحد، من تعرض المعسكر لعشرات الغارات الجوية، والتي لم تفلح –حسب المصادر- في تحقيق أهدافها، نظراً لمحدودية القوة التدميرية لصواريخ الطائرات، مقارنة بالقوة التدميرية الهائلة للصواريخ الموجهة والذكية التي تحملها البوارج الحربية..

 

ورجحت المصادر أن يكون القصف البحري استهدف مخازن صواريخ باليستية، مخزنة تحت الأرض ومحمية بترسانة إسمنتية صلبة. .

 

وأوضحت المصادر أن الانفجارات الهائلة التي حدثت في معسكر اللواء 25 ميكا، بعد لحظاات من قصف البارجات الحربية، لا يمكن أن تكون ناجمة عن مخازن اسلحة تقليدية، نظراً للاهتزازات وقوة الانفجارات وسحب الدخان التي غطت سماء المنطقة.

 

وكان الطيران العربي استهدف خلال اليومين الماضيين معسكر اللواء 25ميكا بعشرات الغارات كما استهدف لطيران مواقع في بلدتي ميدي وحرض الحدوديتان، واللتان تدور في إطرافهما اشتباكات متقطعة وقصف متبادل بين الانقلابيين وقوات الجيش الوطني والمقاومة

 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

879 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد