محليات

دولة خليجية تزف بشرى للشعب اليمني

دولة خليجية تزف بشرى للشعب اليمني

يتطلع اليمنيون شمالا وجنوبا الى حل الازمة السياسية التي احدثتها الميليشيات الحوثية وانصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، والتي تمثلت في نشوب حرب شاملة .
 
ورغم محاولات المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ في لملمة طرفي النزاع في اليمن الا ان تلك المحاولات لم تسفر عن نتائج ايجابية . 
 
أبلغت الكويت الامم المتحدة استعدادها لاستضافة جولة المشاورات المقبلة بين اطراف النزاع اليمني. 
 
ياتي هذا في حين بدأ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الاثنين زيارة رسمية للكويت التي تشارك في تحالف عسكري تقوده السعودية ضد الحوثيين والرئيس السابق منذ مارس/اذار العام الماضي. 
 
وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، في تصريحات لصحيفة البيان الاماراتية ان الكويت "مستعدة حاليا لاستضافة المحادثات والمساهمة بالوصول إلى حل سلمي في اليمن". 
 
وأضاف "أبلغنا الأمم المتحدة والأطراف المعنية بذلك، ضمن الجهود التي تقوم بها الكويت على كافة الأصعدة وبما يحفظ لليمن استقراره". 
 
وكان المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد، اجرى الاحد مباحثات مع امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد، حول الوضع في اليمن والتحضيرات الجارية لجمع الأطراف إلى مائدة مفاوضات جديدة، في الوقت الذي تحدثت فيه مصادر سياسية يمنية أن المبعوث الأممي حمل مقترحات إلى الأطراف اليمنية لعقد المشاورات نهاية الشهر الحالي في الكويت أو الأردن. 
 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

2997 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد