محليات

الرئيس هادي : تحقيق الثقة في مشارات الكويت تعتمد على تنفيذ القرار 2216

الرئيس هادي :  تحقيق الثقة في مشارات الكويت تعتمد على تنفيذ القرار 2216

رئيس الجمهورية يستقبل أمين عام مجلس التعاون الخليجي
استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمقر اقامته المؤقت في الرياض ، أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني.

جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الاوضاع السياسية في اليمن والعلاقات اليمنية ـ الخليجية في إطار التعاون والتكامل بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي.

ونوه فخامة الرئيس بجهود بالدكتور الزياني وما يبذله في سبيل اخراج اليمن من أزمته وتحدياته الراهنة .

كما اشاد بما قدمته دول المجلس وعلى رأسها المملكة العربية السعودية لتجنيب اليمن دورات الصراع من خلال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية التي وضعت خارطة طريق لخروج اليمن من نفقه المظلم عبر التوافق والحوار الذي أفضى الى مسودة الدستور عبر مخرجات الحوار الوطني. 

وأشار رئيس الجمهورية الى مشاورات السلام في الكويت وقال " ذهبنا اليها بنيات صادقه بهدف حقن الدماء وتجنيب شعبنا وبلدنا مزيدا من المعاناة والدمار وهذا يتطلب الشروع في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومنها القرار 2216ً واستكمال المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار.

وأكد على أهمية بناء الثقة من خلال تثبيت وقف إطلاق النار والانسحاب من المدن وإطلاق المعتقلين من سجون الميليشيا الانقلابية. 

من جانبه عبر أمين عام مجلس التعاون الخليجي عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التنسيق والتشاور مع قيادة اليمن الشرعية لتعزيز فرص السلام المرتكز على المرجعيات المحددة والمتمثلة بقرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وأكد دعم دول المجلس لليمن وقيادته الشرعية وصولا الى تحقيق فرص السلام التي يستحقها الشعب اليمني وعودة اليمن قويا فاعلا ليحقق التكامل والتعاون مع محيطه الخليجي والعربي.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

893 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد