إقتصاد وتنمية

شركة طيران الإمارات تعلن أرباحا للسنة 28 على التوالي

شركة طيران الإمارات تعلن أرباحا للسنة 28 على التوالي

أعلنت شركة "طيران الإمارات" الثلاثاء، ارتفاع أرباحها السنوية للعام الماضي بنسبة 56 بالمئة لتصل إلى 1,9 مليار دولار في ظل ارتفاع أعداد المسافرين وانخفاض كلفة الوقود. فيما سجلت الخطوط الجوية التركية خسارة بلغت 1.24 مليار ليرة (421.71 مليون دولار) في الربع الأول من العام.

أعلنت شركة "طيران الإمارات" ومقرها دبي، إلى تراجع عائداتها السنوية أربعة بالمئة لتبلغ 23,2 مليار دولار، عازية ذلك بشكل أساسي إلى قوة الدولار الأمريكي مقارنة مع العملات الوطنية في معظم أسواقها. إلا أنها أشارت إلى ارتفاع أرباحها السنوية للعام الماضي بنسبة 56 بالمئة لتصل إلى 1,9 مليار دولار في ظل ارتفاع أعداد المسافرين وانخفاض كلفة الوقود.

وأعلنت الشركة، وهي أكبر ناقل جوي في الشرق الأوسط، أن عدد المسافرين على متن طائراتها خلال السنة المالية 2015-2016 بلغ 51,9 ملايين شخص، بارتفاع ثمانية بالمئة عن العام الذي سبق.

ونوه رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بتحقيق طيران الإمارات أرباحا للسنة 28 على التوالي.

إلا أنه أكد خلال مؤتمر صحافي اليوم أن الدولار الأمريكي القوي، والذي يرتبط به الدرهم الإماراتي "سيبقى يشكل تحديا" ماليا للشركة.

طيران الإمارات يوقع عقدا لرعاية قميص ريال مدريد لخمس سنوات

وتحدث عن ضعف ثقة المستهلكين وإقبال المستثمرين، مشيرا إلى تأثير سلبي من الانخفاض الحاد في أسعار النفط عالميا على مناخ الأعمال.

أضاف "نتوقع أن تكون أسعار النفط المنخفضة سيفا ذا حدين، فهي نعمة للكلفات التشغيلية، لكنها نقمة للأعمال العالمية وثقة المستهلك".

الخطوط الجوية التركية تسجل خسارة 1.24 مليار ليرة في الربع الأول

سجلت الخطوط الجوية التركية خسارة بلغت 1.24 مليار ليرة (421.71 مليون دولار) في الربع الأول من العام بما يعكس تأثير تكاليف ناتجة عن تقلبات سعر الصرف بعد أن كانت حققت ربحا صافيا بلغ 373 لميون ليرة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان إلى بورصة إسطنبول إن مبيعاتها في الربع الأول هبطت 18 بالمئة إلى 6.43 مليار ليرة.

(الدولار= 2.9404 ليرة تركية)

إقتصاد وتنمية -

منذ 7 سنوات

-

1851 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد