إقتصاد وتنمية

غرف دول مجلس التعاون تبحث في تطلعات القطاع الخاص الخليجي

غرف دول مجلس التعاون تبحث في تطلعات القطاع الخاص الخليجي

أكدت الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، أن الفعاليات التي ستعقد خلال الفترة القادمة ضمن ما تبقى من خطة عمل الاتحاد ستركز على مواصلة البحث في قضايا وملفات تتماشى مع تطلعات القطاع الخاص الخليجي، وتسلط الضوء على التحديات التي تواجه اقتصاد المنطقة في المرحلتين الراهنة والمقبلة، وسيشارك فيها نخبة من أصحاب الأعمال واقتصاديون وخبراء وأكاديميون ومسؤولون خليجيون.

وبحسب وكالة أنباء البحرين، أشار تقرير صادر عن الأمانة العامة للاتحاد إلى أن هذه الفعاليات تشمل منتديات وملتقيات اقتصادية، من ضمنها منتدى الأعمال الخليجي التركي الثاني الذي سيعقد في البحرين يومي 1-2 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، بالتعاون بين غرفة تجارة وصناعة البحرين واتحاد الغرف التركية.

ونوه التقرير بأهمية المنتدى الرابع لصاحبات الأعمال الخليجيات، الذي سيعقد في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة في 9-10نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بالتعاون مع اتحاد الغرف الإماراتية وغرفة عجمان، ومجلس سيدات أعمال الإمارات، ومجلس سيدات عجمان.

ويأتي المنتدى في وقت تشهد فيه المنطقة والعالم تطورات وتحديات اقتصادية أمام بيئة الأعمال والاستثمار، ويعد فرصة لصاحبات الأعمال الخليجيات لتدارس ما يحقق لهن مصلحة سير أعمالهن، ويمكنهن من الوقوف أمام التحديات بكفاءة واقتدار، وبالشكل الذي يفتح لهن آفاق عمل واستثمار جديدة.

ويشارك اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليج وغرفة تجارة وصناعة عمان في منتدى استثمر في عمان يومي 27- 28 سبتمبر/أيلول المقبل، الذي يسلط الضوء على فرص الاستثمار المتنوعة في سلطنة عمان، والتسهيلات التي تقدمها السلطنة للمستثمرين.

أما منتدى الاستثمار الخليجي الذي سيعقد بالقاهرة يومي 25- 26 نوفمبر/تشرين الثاني، بالتعاون مع اتحاد الغرف المصرية، فيهدف إلى اكتشاف مزيد من الفرص، والتعاون أمام قطاعات الأعمال المصرية والخليجية، لتكوين شراكات تشكل قيمة مضافة للتعاون المشترك القائم حالياً.

وأشار تقرير اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي إلى أن المنتدى الاقتصادي الخليجي الفرنسي، المقرر عقده في باريس يومي 18-19 أكتوبر/تشرين الأول القادم، سيبحث العديد من القضايا والموضوعات التي تهم أصحاب الأعمال والمستثمرين والشركات والمصالح المشتركة، لا سيما في ضوء التحديات والمستجدات، خاصة في ضوء خروج بريطانيا من منظومة الاتحاد الأوروبي.

وفيما يخص المشاركات في الفعاليات الخارجية، أوضح التقرير أن اتحاد الغرف الخليجية سيشارك في المنتدى الأول بقمة مينا الصناعية 2016، التي ستعقد في مملكة البحرين بتنظيم من مكتب منظمة اليونيدو في البحرين، في 20 سبتمبر/أيلول القادم، وفي الملتقى العربي الألماني للتعليم والتدريب الذي سيعقد في برلين يومي 5-6 أكتوبر/تشرين الأول القادم، بمقر الغرفة العربية الألمانية، إلى جانب المشاركة في المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية، الذي سيعقد بمقر غرفة تجارة وصناعة دبي يومي 9- 10نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وأيضاً المشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي الأوروبي الذي سيعقد بالدار البيضاء بالمملكة المغربية يومي 16-17 نوفمبر/تشرين الثاني، ومنتدى البترول والغاز بفيينا يومي 24-25 من الشهر نفسه، والمنتدى الاقتصادي الخليجي الأمريكي الذي سيعقد بالدوحة يومي 6-7 ديسمبر/كانون الأول، بتنظيم من وزارة التجارة والاقتصاد بدولة قطر وغرفة التجارة فيها وغرفة الولايات المتحدة بواشنطن، وأخيراً المشاركة في منتدى الخليج الاقتصادي الصيني الذي سيعقد بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بقطر في الفترة 15-18 نوفمبر/تشرين الثاني.

إقتصاد وتنمية -

منذ 7 سنوات

-

2423 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد