محليات

الحوثي ضلل منظمة اوكسفام لإبطال القرار 2216

الحوثي ضلل منظمة اوكسفام  لإبطال القرار 2216

 

كشف مصدر مطلع أن القيادي الحوثي، المسؤول عن قطاع المنظمات الدولية في وزارة التخطيط والتنمية، المدعو أبوطه الحوثي، قدم معلومات مضللة لمنظمة أوكسفام البريطانية، ودعا بعض مسؤوليها إلى بدء حملة إعلامية دولية جديدة ضد التحالف العربي. وأضاف المصدر أن الحوثي استغل عدم اطلاع المنظمة على كثير مما يجري في اليمن، وقدم إليها معلومات غير صحيحة، رغبة في استدراجها لإعداد خطة لحشد منظمات دولية كانت تتحالف معها في السابق، حول تنفيذ أنشطة إعلامية جديدة، بهدف الضغط على مجلس الأمن، لإصدار قرارات تبطل قراره رقم 2216، بشكل تدريجي، لإيجاد "توازن" من أجل منع قوات التحالف العربي من تحقيق تقدم عسكري حقيقي، بعد الانتصارات التي أحرزتها في نهم، وتأهبها لاستعادة صنعاء. 

التوازن المزعوم


أضاف المصدر أن الحوثي دعا إلى استغلال التعاطف مع ضحايا الحرب في اليمن، وزعم أن غارات التحالف مسؤولة عن الضربة التي أصابت مستشفى منظمة أطباء بلا حدود بمنطقة عبس بمحافظة حجة، وهو ما نفته قيادة التحالف بشدة، من أجل إقناع دوائر عالمية بضرورة إحداث هذا التوازن، والضغط من أجل الوصول إلى حوار سياسي لا يستند إلى القرار الأممي. ودعا كذلك إلى الاستفادة من تقليل المنظمة لعدد موظفيها الدوليين والمحليين مؤخراً في اليمن بنسبة كبيرة، وتقييد أعمالها الإنسانية في المناطق المتضررة من الصراع، نتيجة لعدم الاستقرار الأمني. وقالت المصادر إن الحوثي يخطط كذلك لتنظيم زيارات ميدانية لعدد من ممثلي الصحف العالمية، لزيارة المناطق المتضررة من النزاع، والزعم بأن ضربات التحالف تستهدف المدنيين، وإدراج كل ذلك ضمن التقارير الرسمية لمنظمات حقوقية بارزة، مثل منظمة العفو الدولية، وهيئة حقوق الإنسان واليونيسيف وغيرها. 

أنشطة مشبوهة


تابع المصدر بالقول إن الحوثي يستعين ببعض المقربين من المنظمة ومنظمات أخرى متحالفة معها، للحصول على دعم سياسي مستمر. وشدد على استمرار تنفيذ الإستراتيجية الجديدة. وأبدى استعداد الوزارة وأجهزة الأمن القومي والعام لتسهيل مهام البعثات الصحفية، وتوفير كافة الاحتياجات والدعم اللوجستي الذي قد يحتاجون إليه. ويعترض ناشطون يمنيون على أنشطة بعض المنظمات الإنسانية، ذات الأجندة السياسية المشبوهة، التي يفترض أن تنخرط في أعمالها الإغاثية وترك العمل الحقوقي للمنظمات الحقوقية ذات الصلة.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1099 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد