محليات

رسميا : الحكومة اليمنية تكشف عن خطتها في نقل البنك المركزي من صنعاء

رسميا : الحكومة اليمنية تكشف عن خطتها في نقل البنك المركزي من صنعاء

كشف رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن أسباب تخليه عن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح جاء ذلك في الحوار الذي أجرته معه قناة الجزيرة مساء أمس حيث قال بن دغر " كنت مؤيدا لعلي عبدالله صالح وتركته عندما تحالف مع الاماميين " .

وأشار بن دغر إلى أن ثورة الشباب في الحادي عشر من فبراير مطلع العام 2011 كان لها الحق في ابعاد صالح بعد ان استمر في الحكم 33 عاما .

ونفى بن دغر وجود  ما يسمى تنظيم داعش في اليمن متهما صالح بتحريك عناصر تابعة له تحت مسمى داعش والقاعدة ومحاولاته لاستهداف الشرعية .

واستغرب بن دغر كيف تحول صالح إلى مجرد عكفي لدى جماعة الحوثي .

وحول البنك المركزي والأوضاع الاقتصادية التي تعانيها اليمن قال بن دغر أن بقاء البنك المركزي في صنعاء غير ممكن، لأن مجلس إدارته غير محايد وهو خاضع للحوثيين وصرف كل هذه الأموال دون الرجوع إلى وزارة المالية مخالف للدستور، لكن هناك أطراف عربية ودولية لم تقتنع بنقل البنك المركزي إلى عدن .

وأضاف بن دغر"أكدنا للمجتمع الدولي الذي وضع ما سمي بالهدنة الاقتصادية البلهاء، ، وما زلنا نقوم بإجراءات لنقل البنك المركزي حتى ولو كان ذلك في مكان محايد خارج اليمن تحت إشراف الحكومة الشرعية".

وتطرق بن دغر إلى الاحتياطي النقدي للبنك المركزي الذي قامت المليشيات بسحبه وصرفه تحت مسمى المجهود الحربي حيث قدر المبلغ بـ 4 مليار و 200 مليون دولار أمريكي ، بالإضافة إلى مليار دولار أمريكي وديعة سعودية ومخزون كبير من العملة المحلية تم التصرف بها من قبلهم

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1525 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد