إقتصاد وتنمية

الخطوط الجوية القطرية والبريطانية تعلنان عن اتفاقية شراكة

الخطوط الجوية القطرية والبريطانية تعلنان عن اتفاقية شراكة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، الأربعاء، عن اتفاقية شراكة مع مجموعة الطيران الدولية (IAG) الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية، تتيح للمسافرين إمكانية الحصول على خيارات سفر أكثر ومزيد من الوجهات، مشيرة إلى أن الاتفاقية ستدخل حيز التنفيذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، فإن الاتفاقية تتيح للمسافرين ميزات خاصة بأعضاء برامج المسافر الدائم.

كما ستتيح أيضاً خيارات ربط أفضل بين كل من المملكة المتحدة، وآسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، من خلال اعتماد الرمز المشترك للرحلات المباشرة لكلتا الشركتين بين المملكة المتحدة والدوحة، بما يقدم للمسافرين شبكة وجهات تخدم أكثر من 70 وجهة.

وأعرب أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن الفخر بالشراكة مع الخطوط الجوية البريطانية وما ستقدمه لمسافري الناقلة من خيارات سفر إضافية، إلى جانب زيادة عدد الرحلات اليومية بين لندن والدوحة.

وأشار إلى أن الاتفاقية تعزز العلاقة الوطيدة التي تربط الخطوط الجوية القطرية مع مجموعة الطيران الدولية (IAG).

وبدوره، أكد ويلي ولش، الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيران الدولية (IAG)، أن الاتفاقية ستوفر المزيد من خيارات السفر عبر شبكة وجهات الناقلة القطرية.

وأضاف أن الاتفاقية ستمكن من تقديم جداول رحلات مع خيارات ربط أفضل، لافتاً إلى أن هذه الشراكة تأتي بعد عامين من توقيع الشراكة التجارية مع قسم الشحن لمجموعة الطيران الدولية بما يعزز العلاقة مع الخطوط الجوية القطرية.

ومع توقيع الاتفاقية الجديدة، سيكون هناك سبع رحلات يومية بين الدوحة ولندن تنطلق من مقر كلتا الشركتين.

إقتصاد وتنمية -

منذ 7 سنوات

-

3863 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد