إقتصاد وتنمية

قطر ثاني أكبر مستثمر في فرنسا خلال 2015

قطر ثاني أكبر مستثمر في فرنسا خلال 2015

قال السفير الفرنسي في قطر، إيريك شوفالييه، إن قطر هي ثاني أكبر مستثمر في بلاده خلال 2015، مشيراً إلى أن إجمالي حجم العقود الاقتصادية الموقعة بين الجانب الفرنسي والقطري بلغت قرابة 32.7 مليار ريال (8 مليارات يورو) خلال العام الماضي.

جاء ذلك خلال مشاركة شوفالييه في لقاء نظمته الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً "بيزنس فرانس"، في كل من دولة قطر والإمارات، للتعريف بعشر شركات فرنسية منتقاة متخصصة في الفنادق الراقية والفاخرة، وفي تصميم الديكورات الداخلية.

وعلى هامش اللقاء، أوضح السفير الفرنسي لوكالة الأنباء القطرية، أن الشركات الفرنسية تعمل في مجال الضيافة ولكن بمقاييس عالية الجودة، وذات معايير راقية في المنتجات التي تقدمها في هذا القطاع.

وأضاف: "قدِمنا إلى قطر لاعتقادنا بأن هناك تنوعاً في اقتصادها، ورغم تراجع أسعار النفط فإن الاقتصاد القطري يشهد نشاطاً ونمواً من جراء سياسة التنوع التي تنتهجها".

واعتبر السفير الفرنسي أن حرص الشركات على القدوم للدوحة "يعكس ثقة تلك الشركات بأداء الاقتصاد القطري، وتوافر الفرص الاستثمارية به"، وتوقع وصول وفد اقتصادي فرنسي للدوحة خلال الأسابيع المقبلة.

وتابع: "هناك نحو 110 شركات فرنسية أسست نشاطاً لها في قطر، تعمل في العديد من المجالات، وهو ما يعكس مدى الفرص الاستثمارية التي يتيحها الاقتصاد القطري".

ونصح الشركات الفرنسية التي ترغب في العمل في السوق القطرية بأن يكون لديها استراتيجية عمل متوسطة أو طويلة الأجل، وليس مجرد فترات قصيرة، معتبراً أن هذا هو ما يساعد على بناء الثقة وأواصر اقتصادية قوية بين تلك الشركات وشركائها من قطر.

ويتكون الوفد الفرنسي المشارك في اللقاء من موردي الأثاث الفندقي، ومصممي الديكورات الداخلية، كما أنه يضم عدداً من شركات عريقة ذات خبرة معتمدة (حاصلة على شهادة الدولة للتميز في التخصص الـEPV).

إقتصاد وتنمية -

منذ 7 سنوات

-

4265 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد