محليات

المخلافي : نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بدعم استمرار اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان

المخلافي : نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بدعم استمرار اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي أن الحكومة اليمنية حريصة على دعم حقوق الإنسان في اليمن وأن اليمن قد عانا من إستمرار إنهتاك المليشيات لحقوق الانسان وممارستها للاختطافات والاخفاء القسري وتجنيد الاطفال . 

وأشار المخلافي في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ان الحكومة اليمنية تطالب بإستمرار عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في إنهاكات حقوق الانسان وتقديم المساعدة الفنية والتقنية لها لتتمكن من رصد الإنهاكات التي يتعرض لها اليمنيين .

وأضاف أن هناك مشروعين مقدمين في مؤتمر حقوق الإنسان المنعقد في حنيف إحدهم عربي وفقا للبند العاشر والاخر أوربي وفقا للبند الثاني من جدول الأعمال الخاص بمؤتمر حقوق الإنسان وبالإمكان التوصل لإتفاق على قرار موحد بهذا الشأن تحت البند العاشر بما يعزز حالة حقوق الانسان في اليمن ويمنع المجرمين من الإفلات من العقاب ويدعم عمل اللجنة الوطنية وتقديم كل المساعدة التقنية والفنية لإنجاز عملها .

وأوضح وزير الخارجية أن إستمرار المليشيات بالاعتداء على الناس واقتحام المنازل وممارسة القمع ضد وسائل الاعلام والنشطاء وكذلك حالات الاخفاء القسري وتجنيد الاطفال تعد أنتهاكات جسيمه توجب مسألة مرتكبيها .. مؤكدا ان الحكومة ستعمل بكل جهد لحماية حقوق الانسان ومعاقبة مرتكبي الانتهاكات .

محليات -

منذ 7 سنوات

-

803 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد