محليات

السعودية تعلن عن موقفها من الهجوم الحوثي ضد مدمرة أميركية

السعودية تعلن عن موقفها من الهجوم الحوثي ضد مدمرة أميركية

دانت السعودية، الاثنين، هجوم ميليشيات الحوثي وصالح ضد المدمرة (ماسون) التابعة للبحرية الأميركية، في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.
 
وقال مصدر مسؤول لوكالة الأنباء السعودية (واس) أن هذا الاعتداء يُعد عملاً إرهابياً، يعرض الملاحة الدولية للخطر، واستهداف ممنهج من قبل هذه الميليشيات المدعومة من إيران، تجاه الملاحة التجارية، في مضيق باب المندب.
 
وأضاف "يأتي ذلك بعد مهاجمتهم لسفينة الإغاثة الإماراتية، واعتداءاتهم المستمرة على المدنيين في القرى الحدودية للمملكة، وإطلاقهم للصواريخ الباليستية، وعدم التزامهم بما أتفق عليه الشعب اليمني في الحوار الوطني".
 
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية(بنتاغون) جيف ديفيس، قال، الاثنين، إن البارجة "يو.أس.أس.ماسون" رصدت إطلاق صاروخين باتجاهها حين كانت في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.
 
وأضاف ديفيس أن الصاروخين، الذين أطلقا من أراض تسيطر عليها ميليشيات الحوثي وصالح، سقطا في المياه قبل الوصول إلى الهدف، مؤكدا عدم وقوع إصابات أو تعرض البارجة لأي أضرار.
 
وكانت "فوكس نيوز" قالت، الأسبوع الماضي، إن البحرية الأميركية أرسلت السفن الحربية "‎يو.أس.أس.ماسون" و"يو.‏أس.أس نيتز" و"يو.أس.أس.بونس" ‏إلى المياه المقابلة للساحل الجنوبي لليمن.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1032 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد