أخبار الرياضة

" 11 " دولة عربية ترفع شكوى إلى الأمم المتحدة ضد التدخلات الإيرانية في اليمن

" 11 " دولة عربية ترفع شكوى إلى الأمم المتحدة ضد التدخلات الإيرانية في اليمن

رفعت " 11 " دولة عربية شكوى إلى الأمم المتحدة عبّرت فيها عن القلق من استمرار سياسات إيران التوسعية في المنطقة.


 وأدانت الرسالة دور إيران في صراع اليمن من خلال تدريب المسلحين الحوثيين وتهريب شحنات الأسلحة.


ورفعت الشكوى كلاً من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى مصر والأردن والمغرب والسودان واليمن، إلى رئيس الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة (الدورة 71) بيتر تومسون.

ووزعت الشكوى على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة مؤخراً، وذلك في سياق رد دولة الإمارات الرسمي على بيان حق الرد الذي أدلى به عضو وفد إيران لدى الأمم المتحدة في ختام المناقشة العامة الرفيعة المستوى للجمعية العامة بتاريخ 26 سبتمبر/أيلول الماضي، والذي تضمن سلسلة من الادعاءات الباطلة التي لا أساس لها من الصحة.


وأعربت الدول العربية عن القلق تجاه دستور إيران الذي يدعو إلى تصدير الثورة، شددت الرسالة أن إيران دولة راعية للإرهاب بدءا من حزب الله في لبنان وسوريا إلى الحوثيين في اليمن ووصولا إلى الجماعات والخلايا الإرهابية في كل من البحرين والعراق والسعودية والكويت وغيرها-حسب الرسالة.


كما فندت الرسالة ادعاءات عضو الوفد الإيراني بشأن التحالف العربي في اليمن مشيرة إلى أن عاصفة الحزم جاءت بناء على طلب الحكومة الشرعية في اليمن إلى مجلس التعاون والجامعة العربية، فيما أدانت الرسالة دور إيران في صراع اليمن من خلال تدريب الانقلابيين الحوثيين وتهريب شحنات الأسلحة.


إلى ذلك، أعربت الدول الموقعة عن تضامنها مع الإمارات بعد الهجوم الحوثي على سفينة إماراتية في باب المندب. كما استنكرت ادعاءات عضو الوفد الإيراني واستغلال إيران للحادث المأساوي في منى لأغراض سياسية وإحداث فتنة طائفية في المنطقة

أخبار الرياضة -

منذ 7 سنوات

-

5347 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد