محليات

رئيس المحكمة العليا والمحامي العام الأول يؤديان اليمين القانونية أمام فخامة الرئيس

رئيس المحكمة العليا والمحامي العام الأول يؤديان اليمين القانونية أمام فخامة الرئيس

أدى اليمين القانونية أمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم، كلاً من القاضي حمود عبد الحميد الهتار بمناسبة تعيينه رئيساً للمحكمة العليا للجمهورية،والقاضي جمال محمد عمر بمناسبة تعيينه المحامي العام الأول.

وعقب أدائهما اليمين القانونية،وضع رئيس الجمهورية ، رئيس المحكمة العليا والمحامي العام الاول أمام واقع اليمن والتحديات التي يواجهها الشعب اليمني في مختلف المستويات جرا تداعيات حرب القوى الانقلابية التابعة للحوثي وصالح على توافق الشعب اليمني بمختلف فئاته ومكوناته.

وحث فخامة الرئيس، القاضي حمود الهتار والقاضي جمال عمر ،بذل مزيداً من العمل والجهود لتفعيل دور القضاء لتأدية رسالته ومهامه كعنصراً هاماً وفاعلاً في استتباب الحياة وخلق الأمن والاستقرار والطمأنينة الذي يتطلع إليه أبناء الشعب اليمني .

وقال رئيس الجمهورية" ثقوا إننا لن نكون إلا إلى جانب القضاء كسلطة مستقلة تكتسب مكانتها وهيبتها من العدل الذي تفرضه بنزاهة وكفاءة عناصرها كركيزة هامة لمقومات الدولة وتأسيس أركانها".

من جانبهما عبرا رئيس المحكمة العليا والمحامي العام الأول عن امتنانهما وتقديرهما لفخامة الرئيس على الثقة التي منحت لهما..مؤكدين انهما سيبذلان قصارى جهودهما لما من شأنه خدمة الوطن وإعلا رسالة العدل وكلمة القضاء نحو يمن عادل امن ومستقر.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1010 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد