أخبار وتقارير

فضيحة مجلجلة لرئيس منظمة حوثية يدعي الحياد وينشر لطائفية

فضيحة مجلجلة لرئيس منظمة حوثية يدعي الحياد وينشر لطائفية

أشعل المدير التنفيذي لمنظمة مواطنة عبدالرشيد الفقية ،مواقع التواصل الاجتماعي، بمنشور طائفي مثير للجدل،  بعكس شعارات المنظمة التي يديرها .

وكتب الفقية على صفحته منشوراً قال انه "عندما يستمع للفنان السعودي طلال مداح يشعر بالتسامح، بعكس ما وصفها خطئية إنتاج " الوهابية " من بلاد  الحجاز"، في دليل دامغ على تبنيه فكر الثورة الخمينية وتورطه في الخطاب الطائفي ضد  السعودية .

وتساءل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف لشخص لا  يفرق بين البديهيات ويتكلم بنفس طائفي، أن يكتب تقارير مهنية محايدة، في منظمة " مواطنة " الذي يديرها والتي تزعم دفاعها عن حقوق الانسان ، ألا أن مديرها يثبت قطعاً  بمنشوراته أنه طائفي وغير محايد ويعمل لصالح المشروع الإيراني .

و عرف عن منظمة مواطنة التي ترأسها رضية المتوكل و يتولى ادارتها التنفيذية عبدالرشيد الفقيه انها الوحيدة التي ترك لها الحوثيون و مليشياتهم حق العمل و حرية التنقل في مناطق سيطرتهم و تحاول تلميع نفسها باسلوب ذكي من خلال انتقادات ناعمة للمليشيا لكنها بالمقابل تصدر تقارير ملغومة و مغلوطة ضد قوات التحالف العربي و الجيش الوطني كما انها لم تتورع حتى عن ادانة المواطنين الرافضين لهيمنة و تسلط الحوثيين في تعز و البيضاء و غيرها من المناطق اليمنية ..

لكن الغريب هو الدعم السخي الذي تتلقاه هذه المنظمة المشبوهة من سفارات غربية و منظمات دولية رغم انحيازها التام و عدم تطرقها لجرائم المليشيا الحقيقية منذ انقلابهم على النظام الجمهوري مرورا بتدميرهم المدن و نهبهم لمقدرات الدولة و تهجيرهم لعشرات الالاف من المدنيين ناهيك عن جرائم الحرب التي يرتكبونها يوميا في طول و عرض البلاد اليمنية ..

أخبار وتقارير -

منذ 7 سنوات

-

2797 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد